العناوين الرئيسيةعربي

وقف إطلاق النار في غزة..و 44 شهيدا بينهم 15طفلا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي

 

وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيز التنفيذ..و 44 شهيدا بينهم 15طفلا و4 سيدات حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي ..ويأتي ذلك بعد أن أكدت مصادر أنه تم الوصول إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بتحقيق مطالب حركة الجهاد الإسلامي كاملةً.

وبحسب مصادر صحفية ، فإنه تم صياغة ورقة تضمن وقف إطلاق نار متبادل يبدأ الساعة الحادية عشر ونصف بتوقيت القدس المحتلة.

وبينت أن الصياغة تضمنت التزامًا من قبل مصر بالعمل على حل قضية الأسيرين بسام السعدي وخليل عواودة، مشيرةً المصادر إلى أن مصر بذلت جهودًا من أجل الوصول لحل وسط بهذا الشأن.

ودعت مصر، في وقت سابق، إلى “وقف إطلاق النار بين حركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة وإسرائيل بشكل شامل ومتبادل من الساعة 23:30 مساء بالتوقيت المحلي”.

وقف إطلاق النار في غزة..و 44 شهيدا بينهم 15طفلا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي

وقالت حركة “الجهاد الإسلامي”، في بيان لها، “نعلن وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 23:30 ونؤكد ترحيبنا بالجهود المصرية”، مؤكدة “حقها في الرد على أي عدوان صهيوني”.

واغتالت إسرائيل خلال حملتها العسكرية الممتدة منذ عصر الجمعة، عددا من القياديين في “الجهاد الإسلامي” وذراعها المسلح “سرايا القدس”، فيما كثفت الحركة قصفها لمناطق جنوب ووسط إسرائيل بما في ذلك منطقة “غوش دان” التي تضم تل أبيب.

وكان الاحتلال الإسرائيلي بدأ عدواناً على قطاع غزّة، يوم الجمعة. بينما أعلنت “سرايا القدس” ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً في العدوان الإسرائيلي، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة، وأعلنت أيضاً ارتقاء الشهيد القائد خالد سعيد منصور، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية في “سرايا القدس”.

يُذكَر أن “سرايا القدس” أعلنت بدء الرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، عبر إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الأحد، الحصيلة النهائية عن لـ”ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي توقف في الساعة الحادية والنصف ليلا بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ”.

وقالت الصحة الفلسطينية، في تصريحٍ لها، إن “حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي وصلت لـ 44 شهيدًا من بينهم 15 طفلاً و 4 سيدات و 360 إصابة بجراح مختلفة”، مشيرة إلى أن “من الأطفال الشهداء 3 أشقاء من ال النباهين و 4 أقرباء من أل نجم 2 اشقاء من آل النيرب”.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..