العناوين الرئيسيةرياضة

نيمار بعد إصابته: “لديّ ثقة و إيمان”.. ماذا عن المونديال؟

تعرض نجم منتخب البرازيل نيمار لإصابة في الكاحل الأيمن حيث غادر الملعب بعد إصابته وهو يعرج، وذلك في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على صربيا 2 – 0 بمونديال قطر 2022.

وكشف طبيب منتخب البرازيل رودريغو لازمار عن وجود “التواء في الكاحل”، حيث سيخضع نيمار للأشعة، وشرح في ما يبدو أنه تكتم شديد من قبله حول إصابة نيمار في كاحله: “علينا الانتظار ما بين 24 و 48 ساعة لإجراء تقييم آخر.. سنقيم الحالة من جديد غداً (الجمعة). الآن نحتاج إلى لانتظار.. لا يمكننا تقديم تعليقات مبكرة حول تطور إصابته”.

ماذا حدث؟

  • تعرض نيمار لإصابة قوية قبل نحو 10 دقائق من نهاية المباراة.
  • أثناء وجوده على دكة البدلاء، خلع لاعب باريس سان جرمان الفرنسي الحذاء من قدمه اليمنى ونزع جوربه وواقي الساق.
  • في الصور التي التقطها مصورو “فرانس برس”، ظهر تورم بحجم البيضة في أسفل قدمه.
  • ظهر نيمار وهو يعرج عند عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

في وقت لاحق علق نيمار نجم منتخب البرازيل، على انتصار السامبا بنتيجة 2 – 0 على صربيا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة، في نهائيات مونديال قطر 2022.

وقال نيمار بعد إصابته عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر “مباراة صعبة لكن كان من المهم الفوز، أهنئ الفريق، اتخذنا الخطوة الأولى في مشوارنا”، وأوضح نيمار عبر إنستغرام “لديّ ثقة وإيمان.. أرى أنه رغم كل هذا الضجيج، سيكون كل شيء على ما يرام”.

كم يستغرق علاج التواء الكاحل؟

تعتمد فترة التعافي من الإصابة بالتواء الكاحل على مستوى النشاط الذي تُحاول العودة إليه وشدة الالتواء الذي عانيت منه، فيتم تصنيف درجات التواء الكاحل حسب الضرر الذي لحق به إلى الآتي:

  1. الدرجة الأولى:

وهي درجة يكون فيها الكاحل ملتوياً وليس متمزقاً ولكن تشعر بثبات فيه.. فترة العلاج من الإصابة بالدرجة الأولى تتراوح بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع أو أكثر للعودة الى الحركة.

  1. الدرجة الثانية:

يحدث فيها التواء معتدل مع تمزق جزئي في الأربطة، عادةً ينتج عنه ألم معتدل والقليل من عدم الاستقرار مع كدمات في جميع مناطق الكاحل.. في الإصابة من الدرجة الثانية يستغرق العلاج من 6 – 8 أسابيع.

  1. الدرجة الثالثة:

يحدث فيها التواء شديد مع عدم استقرار في المفاصل، واحتمال حدوث تمزق في الأربطة، وينتج عنه ألم شديد مع تورم كبير.

يعتمد وقت الشفاء من الدرجة الثالثة أو وقت التعافي على عدة عوامل مختلفة، وقد يُقرر بعض المعالجين الفيزيائيين وأطباء تقويم العظام أن التثبيت المبكر في حذاء المشي ضروري للسماح للأربطة بالشفاء في النوعين الثاني والثالث من الالتواءات.

  1. الكسر القلعي:

يتمزق في هذه الحالة واحد وأكثر من الأربطة بعيداً عن العظم، ما يُؤدي إلى كسر العظم أثناء العملية.

في التمزق الكامل أو الكسر القلعي الجراحة مطلوبة للشفاء، وفي حالات الجراحة يمتد العلاج مدة 12 أسبوعاً إلى 6 أشهر.

السؤال الآن: أي نوع من التواء الكاحل أصاب نيمار؟.. وهل سيكمل مشاركته في المونديال؟.. الجواب، رهن الأيام القادمة وما سيكشف عنه طبيب المنتخب!.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2".. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية..