العناوين الرئيسيةدولينساء الوسط

قتلتها امرأة أوكرانية..روسيا تكشف تفاصيل اغتيال دارين دوغينا

 

قتلتها امرأة أوكرانية..روسيا تكشف تفاصيل اغتيال الصحفية داريا دوغينا ابنة الفيلسوف ألكسندر دوغين وتوجه اتهاما مباشرا لأوكرانيا بالمسؤولية..

و نشرت وسائل إعلام روسية صورة، لمنفذة جريمة قتل الصحفية داريا دوغينا، وهي مواطنة أوكرانية تدعى ناتاليا شابان (فوفك).

و في حين أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي  إن جهاز العمليات الخاصة الأوكراني وراء حادث انفجار سيارة ابنة الفيلسوف ألكسندر دوغين.. تشير الوثائق إلى أنها تعمل في الحرس الوطني لأوكرانيا

وأوضح الأمن الفيدرالي في بيان له أن منفذة الجريمة هي مواطنة أوكرانية تدعى ناتاليا شابان (فوفك) ، من مواليد 1979 وصلت إلى روسيا في 23 تموز الماضي /يوليو الماضي، مع ابنتها صوفيا شابان من مواليد 2010، مضيفة أنه من أجل تنظيم جريمة قتل دوغينا والحصول على معلومات حول أسلوب حياتها، استأجرت المواطنة الأوكرانية مع ابنتها شقة في موسكو في البناية التي تعيش فيها دوغينا.

وأضاف البيان أن “المجرمون استخدموا سيارة ميني كوبر لمراقبة الصحافية”..وعند دخولهم روسيا استخدموا لوحة أرقام لجمهورية دونيتسك الشعبية، وفي موسكو استخدموا أرقاما كازاخستانية، وعند المغادرة استخدموا أرقاما أوكرانية.

وأورد الأمن الفيدرالي الروسي  أنه في يوم تنفيذ العملية، كانت فوفك وابنتها في مهرجان الأدب والموسيقى، الذي حضرت فيه داريا مع والدها كضيف شرف.

وبعد العملية، غادرت فوفك وابنتها موقع العملية، قبل أن تغادر المدينة، في 21 آب/أغسطس الجاري، عبر مقاطعة بسكوف، إلى دولة إستونيا.

وأوضح الأمن الفيدرالي  أن منفذة عملية اغتيال داريا قد غادرت (البلاد) عبر مقاطعة بسكوف إلى إستونيا.

ومن المنتظر أن يعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي المواطنة الأوكرانية على قائمة المطلوبين لتسليمها إلى روسيا.

قتلتها امرأة أوكرانية..روسيا تكشف تفاصيل اغتيال دارين دوغينا

وقتلت ابنة الفيلسوف والمفكر الروسي ألكسندر دوغين، الأحد، إثر انفجار سيارتها قرب قرية بولشي فيازيوما، بعد مغادرتها فعالية شعبية في ضواحي العاصمة الروسية.

وكانت لجنة التحقيق التابعة للنيابة الروسية أعلنت أمس أنّ “تحقيقاً جنائياً فتح إثر تفجير سيارة داريا، معقبةً بأنّ “التحقيق يدرس جميع الاحتمالات المتعلقة بالجريمة”.

وصرّحت بأن انفجار سيارة دوغين، “عمل مدبر ومخطط مسبّقاً”، موضحةً أنه “كان هناك عبوة ناسفة مزروعة في الجزء السفلي من السيارة تحت مقعد السائق”.

ورأت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أنه “إذا ثبت تورط السلطات الأوكرانية في مقتل داريا دوغينا، فسيكون ذلك إشارة إلى انتهاج كييف سياسة إرهاب الدولة”.

يذكر أنّ الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة فرضا عقوبات على دوغين وابنته بدعوى دعمهما للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..