العناوين الرئيسيةدولي

فنزويلا مستعدة لتزويد السوق بالنفط ..

"أوبك" تواجه أكثر التحديات منذ إنشائها قبل 62 عاماً ..

 

ألقت العقوبات الاقتصادية الأمريكية على روسيا بظلالها على الوضع الاقتصادي العالمي، حيث ارتفعت أسعار الطاقة والنفط والغاز و القمح والسلع بشكل كبير.

و في الوقت الذي حذر فيه الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، هيثم الغيص، من أنّ المنظمة تواجه أخطر وأكثر التحديات جدية منذ إنشائها قبل 62 عاماً، أعلنت فنزويلا استعدادها لتزويد السوق بالنفط والغاز، أكد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أنّ كراكاس مستعدة لتزويد السوق العالمية بالنفط والغاز.

وقال مادورو خلال زيارة الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، هيثم الغيص، إلى كراكاس: إنّ فنزويلا مستعدة وراغبة في أداء دورها وإمداد سوق النفط والغاز اللذين يحتاج إليهما الاقتصاد العالمي، بطريقةٍ مستقرةٍ وآمنة.

واستنكر مادورو، أزمة الطاقة التي نجمت عن فرض ما سماها عقوبات “غير عقلانية” على روسيا إثر العملية العسكرية في أوكرانيا.

و دعا إلى تحديد “سعر عادل ومتوازن” قدره 100 دولار للبرميل، داعياً من جديد شركات النفط الأجنبية إلى الإنتاج في فنزويلا.

وأضاف أنّ “فنزويلا لديها أكثر من 50 مشروعاً للغاز من الدرجة الأولى، مع دراسات زلزالية، إضافةً إلى توفر الضمانات القانونية اللازمة التي تمكّن المستثمرين الدوليين من إنتاج الغاز في فنزويلا ونقله إلى الأسواق الدولية”.

الجدير ذكره، أن إنتاج فنزويلا من النفط حالياً يبلغ نحو 700 ألف برميل يومياً، وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على كراكاس في العام 2019، تشمل حظراً على النفط الفنزويلي بعد إعادة انتخاب مادورو في 2018، لولاية ثانية.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلنت في شهر أيار الماضي تخفيفاً محدوداً لبعض العقوبات ضد فنزويلا، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا.

وفرضت واشنطن والاتحاد الأوروبي حزم من العقوبات على موسكو، من ضمنها توقّف دول الاتحاد عن استيراد النفط ومنتجات التكرير الروسية، واستبعاد المزيد من البنوك الروسية من نظام “سويفت” المالي.

كما قامت بريطانيا بفرض عقوبات (تجميد أصول ومنع سفر إلى بريطانيا) على مزيد من الأشخاص الروس، من بينهم مراسلو الحرب الذين يرافقون قوات بلادهم في تغطية العملية العسكرية.

تابعونا على الفيسبوك  و قناتنا على التلغرام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
‏"تويتر" تحقق رغبة إيلون ماسك وتتحول إلى شبيه "تيك توك" بعد إضافة ميزات جديدة للفيديوهات.. وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..