العناوين الرئيسيةمنوعات

جسر زجاجي يرتفع 150 مترا فوق غابات فيتنام

 

افتتاح جسر زجاجي يرتفع 150 مترا فوق غابات فيتنام ويبلغ طوله الإجمالي 632 متراً.. حيث يشعر من يصعد إليه كأنه يسير في الهواء.

وشُيّد الجسر المسمى «باخ لونغ»، أي «التنين الأبيض» باللغة الفيتنامية، في مدينة سون لا (شمال غرب)، ويمتد على طول واجهة أحد الجبال وينتهي كجسر معلق يقع تحته وادِ مذهل، ويبلغ طوله الإجمالي 632 مترًا.

وقال الزائر نغوين ثي ترانغ لوكالة فرانس برس إنّ “النظر الى الأسفل غريب قليلاً في البداية ولكن ينبغي التقدّم بخطوات واثقة، وسيكون الأمر مذهلاً”.

مواصفات الجسر
وصُنعت أرضية الجسر من الزجاج الفرنسي المقسّى ويمكن أن يتحمل نحو 450 شخصًا في الوقت نفسه، ويوفر لزائريه منظرًا جميلًا للغطاء النباتي الموجود في الأسفل.

وأشار هوانغ مانه ديوي، أحد مسؤولي الجهة المشغلة للجسر، إلى أن «الزائرين يستطيعون الاستمتاع بجمال الطبيعة بمجرد الوقوف على الجسر».

وأكد المشغلون أن الجسر يشكل أطول هيكل بأرضية زجاجية في العالم، متفوقًا على الجسر المعلق في غوانغدونغ الصينية والبالغ ارتفاعه 526 مترًا.

ومن المرتقب أن يعلن ممثلون عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية الشهر المقبل ما إذا كان الجسر يمثل رقمًا قياسيًا.

وتسعى السلطات الفيتنامية إلى إعادة جذب السياح بعد إغلاق شهدته فيتنام لعامين جراء جائحة كوفيد-19، إذ مُنع المسافرون الأجانب جميعهم تقريبًا من زيارة فيتنام.

وفي منتصف آذار /مارس، توقفت الدولة الشيوعية عن فرض الحجر الصحي على الزوار الأجانب وأعادت العمل بالإعفاءات من التأشيرات للسياح المنتمين إلى 13 دولة.

وجسر «باخ لونغ» هو ثالث جسر زجاجي في فيتنام. وقال أحد السكان المحليين بعد عبور الجسر «آمل أن يجذب مزيدًا من السياح المحليين والأجانب إلى منطقتنا».

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتوا بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..