العناوين الرئيسيةدولي

بوتين: الغرب يقوض اقتصاد العالم ويفاقم أزمة الغذاء ..

 

الغرب لم يكن نزيها ًفيما يتعلق بأزمة الغذاء وبصفقة شحن الحبوب من أوكرانيا .. فمعظم الشحنات توجهت إلى الاتحاد الأوروبي بينما كان نصيب الدول الأشد فقراً 3% فقط .. ما يعني أن الدول الغربية تواصل التصرف بنهج استعماري بشع.

من هذا المدخل أطلق الرئيس الروسي فلاديمر بوتين صواريخه الجديدة على الغرب الذي يحاول الظهور بمظهر الانساني الحريص على قوت الفقراء في العالم عبر الترويج لأزمة غذاء تسببت بها الحرب في أوكرانيا.

الرئيس الروسي وفي كلمة له في الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي، المنعقد في مدنية فلاديفوستوك الروسية
فند الموقف الغربي ” الانساني” وقال انه وفقا لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والذي يتضمن مساعدة البلدان المحتاجة، تم تحميل سفينتين فقط من أصل 87، حيث تم تصدير 60000 طن فقط من المواد الغذائية من أوكرانيا إلى الدول الفقيرة من أصل 2 مليون طن.

وقال إن الدول الأشد فقرا تفقد إمكانية الحصول على المواد الغذائية الأساسية بسبب شرائها من قبل الدول المتقدمة، مشيرا الى أنه سيبحث مسألة الحد من تصدير الحبوب من أوكرانيا إلى أوروبا وإنه سيناقش هذه المسألة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

بوتين: لم نبدأ أي عمليات عسكرية في أوكرانيا!

وردا على سؤال بشأن أوكرانيا، سأل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بدوره ما إذا كانت أوكرانيا تنتمي لهذه المنطقة من شرق العالم قال بوتين: إن روسيا لم تبدأ أي عمليات عسكرية، وإنما تحاول إنهاء الأزمة، التي لم تبدأ في هذا العام، وإنما بدأت منذ عام 2014 عندما رفض النظام الأوكراني الجلوس إلى طاولة المفاوضات، وحاول فرض إرادته بالقوة، وقام بالعملية العسكرية ضد دونباس تلو الأخرى، ومارس شتى أنواع القمع والتطهير العرقي تجاه شعب دونباس، خلال ثمانية أعوام، مشيراً إلى أن روسيا “حاولت اللجوء إلى شتى الطرق السلمية”.

وتابع الرئيس أن روسيا، بعد كل المحاولات قررت أن ترد بالمثل، وترد بالقوة مثلما مارس العدو المفترض محاولاته لحل الأزمة بالقوة، وكل جهودنا موجهة لمساعدة شعب دونباس، حيث قال الرئيس: “هذا واجبنا، وهذا ما سنفعله..

 

وكالات 

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
" بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. : لن نعترف "أبدا، أبدا، أبدا" باستفتاءات الضم في أوكرانيا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. دبي... الأولى عربيا والخامسة عالميا في مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الإنترنت.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. آلاف المتظاهرين يحتجون في براغ، لإدانة تعامل الحكومة مع أزمة الطاقة ودعمها لأوكرانيا.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها.. أنطونوف: أمريكا مخطئة بشأن أن استعداد روسيا لحماية أراضيها لا ينطبق على القرم..