العناوين الرئيسيةرياضة

مباريات الجولة الثانية من دوري المجموعات… فرصة العنابي للتعويض

تنطلق اليوم الجمعة، مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات ضمن منافسات نهائيات النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، المقامة حالياً في قطر.

في المباراة الأولى يلتقي منتخب إيران الجريح مع نظيره الويلزي صاحب النقطة الواحدة في محاولة لتعويض الخسارة أمام إنجلترا بالسداسية في تمام الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش على استاد أحمد بن علي المونديالي.

مشوار المنتخب الإيراني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 كان سهلاً جداً، فقد تصدّر مجموعته التي تضمّ: كوريا، سوريا، العراق، لبنان، الإمارات.. برصيد 25 نقطة، بعد أن فاز بثمان مباريات وتعادل بواحدة وخسر واحدة، مسجّلاً حضوره كأقوى خط دفاع وهجوم.

أما منتخب ويلز فكان مشواره قاسياً جدّاً، حيث حلّ وصيفاً للمنتخب البلجيكي برصيد 15 نقطة، ثم يلعب الملحق الأول مع منتخب النمسا وتنتهي النتيجة لصالح ويلز بهدفين مقابل هدف واحد، ليتأهل إلى لمباراة الفاصلة مع منتخب أوكرانيا، ثم يفوز عليه بهدف جاء من نيرانٍ صديقة.

أحداث المباراة الثانية ستجمع منتخب قطر الدولة المضيفة الذي خسر مبارياته الأولى أمام الإكوادور بثنائية نظيف، ضد منتخب السينغال الذي خسر كذلك أمام منتخب هولندا بثنائية أيضاً.

وتجري المباراة على استاد الثماثة في تمام الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش.

يطمح الفريقان في فرصة جديدة لمحاولة تعويض الخسارة بثلاث نقاط مهمة تعيد الأمور إلى الطريق الصحيح.

العنابي كان إنجازه الأهم وصول منتخب قطر للشباب إلى المباراة النهائية في كأس العالم للشباب ضد ألمانيا 1981 وحصوله على لقب الوصيف.

في حين تأهل للنهائيات كونه منتخب البلد المضيف.

أما مشوار منتخب “أسود التيرانغا” فكان حافلاً بالقوة والمفاجأة، فقد أنهى منتخب السنغال دوري المجموعات التي جمعته مع منتخبات توجو، ناميبيا، الكونغو.. متصدراً بعد فوزه بخمسة مباريات وتعادله في واحدة، جامعاً ستة عشر من النقاط، مسجّلاً 15 هدفاً ومتلقّياً 4 أهداف، ليكون بذلك صاحب أقوى خط دفاع وهجوم، ليقابل المنتخب المصري القوي في المباراة الفاصلة ويفوز عليه بركلات الترجيح 3 – 1، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1 – 0،

المباراة الثالثة ستجمع هولندا والإكوادور صاحبا الانتصار بثنائية على استاد الخليفة الدولي في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت غرينتش.

يحاول الفريقان استكمال مهمة كسب النقاط بالعلامة الكاملة مع أفضلية للطواحين، في حسابات الورق إلا إذا كان للإكوادور كلاماً آخر.

حلت هولندا بالمرتبة الثانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 3 نسخ مختلفة وهي 1974، 1978 و2010.

واحتلت المركز الثالث عام 2014، بينما حلت بالمركز الرابع في عام 1998، مما يجعلها حتى الآن أفضل منتخب مصنف ذا سجل حافل لم يفز بكأس العالم ولو لمرة واحدة.

بينما فازت هولندا بنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 1988.

أما مشوار الإكوادور في تصفيات كأس العالم 2022 كان صعباً جدّاً لأمرين:

الأول هو منافستها الشرسة في التصفيات مع منتخبات البرازيل والأرجنتين والأرغواي وبيرو والباراغواي وكولومبيا وتشيلي وبوليفيا وفنزويلا، وحصل منتخب الإكوادور على 26 نقطة والمركز الرابع خلف الأرغواي ليتأهل إلى كأس العالم مباشرة.

أمّا الأمر الثاني فكان الدعوى المرفوعة عليه من منتخب تشيلي الذي اعتبر أن هناك لاعباُ دخل البلاد بجواز سفر مزور، ولعب مع الاكوادور وهو غير إكوادوري، لكن الفيفا اعتبرت بأن اللاعب إكوادوري بعد التحقيق.

وفي المباراة الرابعة فسيسعى منتخب إنكلترا لاستكمال عرضه القوي أمام إيران وتأكيد تفوقه وتسيد المجموعة الثانية، أما منتخب الولايات المتحدة فسيدخل المباراة في محاولة لإحياء آماله وزيادة غلة النقاط بعد التعادل أمام ويلز بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتجري أحداث اللقاء على استاد البيت في تمام الساعة السابعة بتوقيت غرينتش.

مشوار إنكلترا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم كان سهلاً جدّاً، حيث خاض الفريق عشرة مباريات فاز في ثمانية، وتعادل في اثنتين، جامعاً 26 نقطة، مع تسجيل 39 هدف كأقوى خط هجوم، ودخول مرماه 03 أهداف كأقوى خط دفاع بالمجموعة التاسعة.

إضافة لوصول لاعبها الشاب هاري كين للهدف 48 على الصعيد الدولي ليكون ثالث الهدّافين التاريخيّين للمنتخب

أما مشوار أمريكا في التصفيات فكان سهلاً، فقد حلّ منتخب اليانكيز في المركز الثاني بعد كندا برصيد 25 نقطة بعد منافسة منتخبات المكسيك وكوستاريكا وبنما وهندوراس وجامايكا والسلفادور.

جدول مباريات اليوم الجمعة:

المجموعة الثانية (B):

ويلز x إيران – الساعة (10:00) بتوقيت غرينتش

المجموعة الأولى (A):

قطر x السنغال – الساعة (13:00) بتوقيت غرينتش

هولندا x الإكوادور – الساعة (16:00) بتوقيت غرينتش.

المجموعة الثانية (B):

إنجلترا x والولايات المتحدة الأمريكية – الساعة (19:00) بتوقيت غرينتش.

 

اقرأ أيضاً… رونالدو يحفر اسمه في تاريخ كأس العالم بأحرف من ذهب

 

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..