رياضة

الاتحاد السنغالي يعلن غياب ماني عن أول مباراة في المونديال أمام هولندا

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، عن غياب ساديو ماني مهاجم بايرن ميونيخ، عن “المباراة الأولى”  أمام هولندا في نهائيات كأس العالم 2022 بسبب إصابة في ساقه.

ووفقاً لشبكة سكاي سبورتس، فإنه تأكد غياب ماني عن لقاء هولندا يوم الإثنين المقبل في الجولة الافتتاحية للمونديال، كما سيكون هناك بعض القلق بشأن ما إذا سيكون لائقاً في الوقت المناسب حين يواجه منتخب بلاده مضيفة البطولة قطر في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني أو الإكوادور في 29 منه.

من جهته أكد مصطفي المنيري، طبيب الفريق الأول لكرة الزمالك السابق، الشائعة المتداولة في بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، عن إصابة ماني، لا تتطابق تماماً مع سير الأحداث في فترة ما بعد إصابة اللاعب مع فريقه بالدوري الألماني.

ويعتبر الجمهور السنغالي ماني شخصية ملهمة بالنسبة للسنغال، بعد أن قاد فريقه إلى المجد في كأس الأمم الأفريقية، وكذلك في كأس العالم من خلال الفوز بركلات الترجيح على مصر.

إصابة ماني..

في مباراة ناديه بايرن ميونخ التي فاز بها 6ـ1 على فيردر بريمن، وفي الدقيقة 20 خرج وهو يعرج، وأكد يوليان ناجيلسمان مدرب بايرن أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً سيخضع لأشعة إكس لتقييم الضرر، ثم ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن الإصابة كانت خطيرة بما يكفي لإبعاد اللاعب عن البطولة في ضربة قوية لبطل كأس الأمم الأفريقية.

الأسبوع الماضي، قالت الأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا إن السنغال ستستخدم أطباء سحرة لمساعدته في الوصول إلى المنافسة”سنستعين بأطباء سحرة، لا أعرف (إذا كانوا فعالين) ولكن في هذه الحالة، سنستخدمهم على أية حال، نحن نأمل في المعجزات، يجب أن يكون هناك!”.

ويخوض أسود التيرانجا أولى مبارياتهم ضد هولندا يوم الإثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويذكر أن بايرن ميونخ أعلن في وقت سابق معاناة لاعبه من إصابة على مستوى قصبة السابق اليمنى.

 

 

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اقرأ أيضاً… ثلاث نساء في طاقم التحكيم لمونديال قطر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..