العناوين الرئيسيةدولي

إيلون ماسك يكشف عن خطة لإنهاء حرب روسيا وأوكرانيا

اقترح الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، رؤيته لحل النزاع في أوكرانيا، مع الحفاظ على شبه جزيرة القرم كجزء من روسيا وإجراء استفتاءات جديدة تحت إشراف الأمم المتحدة في دونباس، وخيرسون وزابوريجيا.

وكتب ماسك في تغريدة علي “تويتر”: “مع وجود احتمال كبير، ستكون هذه هي النتيجة في النهاية”.

وأضف ماسك أن “السؤال الوحيد هو عدد الأشخاص الذين سيموتون قبل ذلك الوقت”.

وأدرج ماسك أربع نقاط من “العالم الأوكراني الروسي” داعياً المستخدمين للتعبير عن موقفهم تجاه المشروع.

حتى الآن، اتفق 58.7٪ من المشاركين في الاستطلاع مع ماسك، في حين عارضه 41.3٪.

وتدعو الخطة إلى “إجراء استفتاءات جديدة في المناطق التي تم ضمها إلي روسيا، ولكن تحت إشراف الأمم المتحدة”، وإبقاء شبه جزيرة القرم “جزءًا رسميًا من روسيا، كما كانت منذ عام 1783″، وضمانات لإمداد شبه جزيرة القرم بالمياه، مع وضع محايد لأوكرانيا.

وبعد مرور وقت قليل على بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير / شباط الماضي، وتلبيةً لطلب ميخايلو فيدوروف نائب رئيس الوزراء الأوكراني، قال إيلون ماسك إن خدمة الإنترنت عبر القمر الاصطناعي “ستار لينك” المملوك لشركته “سبايس إكس” فُعّلَت فوق أوكرانيا لتوفير خدمة الإنترنت في البلاد.

وقال ماسك في تغريدة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “بدأ تشغيل خدمات ستار لينك في أوكرانيا، وفي الطريق إليكم مزيد من المحطات”.

ولم يكتفِ ماسك بتوفير خدمة الإنترنت، بل تفاعل بنشاط منقطع النظير في تأييده أوكرانيا وانتقاده بوتين، بالأخصّ من خلال حسابه على موقع تويتر الذي يتابعه قرابة 78 مليون شخص من جميع أنحاء العالم.

يذكر أنه في 30 سبتمبر / أيلول الماضي ، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقادة جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوريجيا اتفاقيات بشأن ضم هذه المناطق إلى روسيا.

وفي رد فعل مباشر على التوقيع، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن كييف ستتقدم على الفور بطلب للانضمام السريع إلى الناتو.

ورداً على الطلب الأوكراني قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن موافقة جميع الدول الثلاثين في الحلف مطلوبة لقبول عضو جديد في الكتلة العسكرية، على الرغم من وعده بأن الناتو سوف يركز جهوده على مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها.

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات..