رئيس التحرير

أميركا في الشمال السوري .. ” خلطبيطة ” مجانين

|| Midline-news || – رئيس التحرير  ..

لا يعتقدنَّ أحدٌ أن الولايات المتحدة الاميركية لا تعرف ماذا تفعل في الشمال السوري ، او في أي بقعة من بقاع العالم ، ولا يعتقدنَّ أحدٌ أنها تقيم وزناً لحليف أو شريك أو صديق  ، وبالتالي هي لا تقيم وزناً لعدو  ، فقط تختار السلاح أو الطريقة التي ستقضي بها عليه .

هذا لا يعني بالضرورة أن كل أعدائها سينالهم منها ما تريد لهم ، الناجون هم فقط الذين يمتلكون سلاح الردع القادر بشكل فعلي على كبح جماح سُعارها .

في الشمال السوري ، أميركا تدعم المجموعات المسلحة المعارضة التي تعتبرها واشنطن معارضة معتدلة ، رغم أنها عجزت عن فصلها عن جبهة النصرة  وداعش التي تدعي واشنطن أنها تحاربهما ، أميركا أيضاً تدعم الأكراد في معاركهم ضد داعش ، وهي اليوم في قرية المنبطح في منطقة تل أبيض في الرقة غرب الفرات وجهزت أكثر مطار تحت ” الرعاية ” الكردية ، بعد أن كانت أكدت لتركيا أن القوات الكردية انسحبت إلى شرق الفرات ، حيث أن تركيا تعتبر التحرك الكردي تهديداً حقيقياً لأمنها القومي ، في نفس التوقيت تقول الأخبار أن قوات أميركية تشارك قوات تركية في عملياتها شمال سورية غرب الفرات ، في العملية التي أُطلق عليها إسم ” درع الفرات ” ، قوام  القوات المشاركة في العملية ” الجيش الحر ” الذي أعيد إحيائه ، والمعلومات من أهالي المنطقة تقول أن عناصر هذا الجيش  هم غالبية عناصر تنظيم داعش لكن بعد أن غيروا ” حِلَّاسَهم ”  انسجاماً مع المُعطى الجديد في المنطقة ، ولا ننسى هنا أن هذا ” الجيش الحر ” يحارب داعش لطردها من المنطقة ، وللوقوف في وجه التمدد الكردي غرب الفرات كما يعلن الأتراك  ، أيضاً الطائرات الأميركية تدعم داعش بشكل مباشر في هجومها على محيط مطار دير الزور وتقصف مواقع للجيش السوري ، ولا تنسى أن تستمر في التواصل مع الجانب الروسي الذي يساعد الجيش السوري في حربه ضد تنظيم داعش المصنف إرهابي في مجلس الأمن وهيئات المجتمع الدولي كلها ، الأميركي يبرم  اتفاقاً مع الروسي حول سوريا ويرفض أن يعلن عنه ، بعدها يقوم باعتداءات سافرة على مواقع الحيش السوري ليكرس الــ ” خلطبيطة ” الغرائبية التي يخلطها كلما اراد ان يعطي دفعاً للمجانين الذين يتبعونه اعتقاداً منهم أن هذه الاصوات المرتفعة ما هي إلا أصوات طبول نصرهم ، وأن هذا الدم المسفوك من كل الأطراف بسلاح ومشاركة الأميركي ليس سوى دم الأضاحي التي تُقدِّم لعيدهم  ، هكذا تُصَوِّر لهم حفلة الجنون التي يقيمها الأميركي في جهات سوريا الأربع .   

عشرات الملايين من الهنود الحمر رقص الاميركي رقصتهم الآسرة على أرضهم التي ارتوت بدمائهم  في أكبر عملية إبادة في التاريخ ، نشأت على إثرها دولة الطغيان الأكبر ، الولايات المتحدة الأميريكية التي يتباهى الاميركي اليوم بمقدراتها ومعاييرها  .

وبكل بساطة ورضا وتصميم ألقت الطائرات الأميركية قنابل نووية على هيروشيما وناغازاكي في الحرب العالمية الثانية ، دون أن يرمش للأميركي جفن ، أو أن يتحرك لديه أي وازع أخلاقي او إنساني او حتى ديني وإن كان بعيداً كل البعد عنه .

لا مجال يتسع لتعداد جرائم الأميريكيين بحق غالبية شعوب الأرض تحت ذرائع خلقوها وفرضوها وسوَّقوا لها ثم استندوا عليها لتحقيق غاياتهم في المناطق والدول المستهدفة .

الأميركي يعرف ماذا يريد , ويعلم ماذا يفعل ، ويدرك أن الشعوب أكثر ما يحركها ويجعلها تأكل نفسها هي حفلات الجنون الذي يثيره الجهل والتخلف والتعصب والتطرف ، فأوغل فينا ردحاً من الزمن في عمليات زرع بذور كل ماسبق , ثم قسَّمنا زُرَافاتٍ ، وقوداً ، قرابين ، مطبلين ، راقصين ، خدماً ، ضحايا ، وسبايا , وكلما خَفَتَ ضجيج الاحتفال وبردت ناره ، يمد يده مجدداً ليحرك ” خلطبيطة ” المجانين .  

       باريس

 17 ايلول 2016  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..