العناوين الرئيسيةدولي

سيؤول وواشنطن تبحثان “الاستراتيجية الدفاعية” ..

استمرار المحادثات بعد توقّف 5 سنوات

عقدت كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة، اجتماعاً ثنائياً لـ”الاستراتيجية الدفاعية” في ‏العاصمة الأميركية واشنطن، لمناقشة أمن شبه الجزيرة الكورية ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

الاجتماع الثنائي للاستراتيجية الدفاعية، لمناقشة أمن شبه الجزيرة الكورية، حضره نائب وزير الدفاع في سيؤول شين بوم تشول، ووزير الخارجية تشو هيون دونغ، بينما حضر من الجانب الأميركي وكيل وزارة الدفاع للسياسة كولين كال، ووكيلة وزارة الخارجية للسيطرة على التسلح والأمن الدولي بوني جينكينز.

و قال نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية إنّ الاجتماع في واشنطن سيكون رسالة قوية إلى بيونغ يانغ”.

وشجب نائب وزير الخارجية “برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية”، ووصفها بأنها تهديد خطير للسلام في شبه الجزيرة الكورية، ومنطقة المحيط الهادئ.

وحسب وكالة “يونهاب” الكورية، هذا ‏الاجتماع جاء بعد توقف دام ما يقرب 5 سنوات، في تتويج لجهود سيؤول وواشنطن المشتركة المتسارعة لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية.

وأشارت الوكالة إلى أنه لم يتم عقد مجموعة استراتيجية الردع الموسعة، منذ أن عقدت جلستها الثانية والأخيرة في يناير 2018، عندما دفعت إدارة الرئيس الكوري الجنوبي السابق مون جاي إن، آنذاك لمبادرة لتعزيز التقارب والتعاون بين الكوريتين.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي بعد مرور أسبوع من كشف كوريا الشمالية عن توقيع قانون يجعلها دولة نووية، حيث قال زعيمها كيم جونغ أون: لن نقبل نزع سلاحنا النووي أبداً، معقباً: السلاح النووي هو الخيار الأخير لو تعرضنا لغزو أو لتهديد وشيك.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، ونظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول، ناقشا مؤخرا، العمل لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، بما في ذلك مخاطر كوريا الشمالية وتعزيز آليات الردع ضدها.

واتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على تكثيف الإجراءات المتخذة لردع كوريا الشمالية، وتوسيع التعاون بينهما في مجموعة متنوعة من القضايا، تشمل الأمن السيبراني والطاقة النووية والأمن الإقليمي وسلاسل الإمداد.

وبحسب بيانٍ مشترك صدر عنهما، فإنّ الولايات المتحدة جدّدت التزامها الدفاع النووي والتقليدي والصاروخي عن سيؤول، ووافق البلدان على مناقشة توسيع نطاق تحالفهما وحجم التدريبات العسكرية المشتركة، وأيضاً على تفعيل استراتيجية الردع عالية المستوى.

تابعونا على الفيسبوك  و قناتنا على التلغرام

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..