اقتصاد

/3/ شركات إماراتية ضمن قائمة أقوى 500 علامة في العالم

كشفت “براند فاينانس” في تقرير لها أن /3/ علامات تجارية إماراتية جددت مكانتها الإقليمية والدولية واحتفظت مجموعة “&e” وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” و”طيران الإمارات” بتواجدها ضمن قائمة أقوى 500 علامة تجارية في العالم 2023.

وواصلت مجموعة “&e”صدارتها الإقليمية وتقدمها على قائمة أقوى 500 علامة تجارية في العالم والتي تصدر بصفة سنوية عن وكالة «براند فاينانس» البريطانية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية.

وبحسب القائمة احتفظت “&e” هذا العام بالمركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما قفزت /4/ مراكز في ترتيبها العالمي لتنال المركز الــ 14 بالمقارنة مع الـ 18 في إصدار العام الماضي وأفاد التقرير بأن قيمة علامة “&e” التجارية هذا العام بلغت 10.5 مليارات دولار فيما بلغت القيمة الإجمالية لكافة عملياتها 11.7 مليار دولار (بالمقارنة مع 10.1 مليارات دولار في 2022).

وبلغ رصيد “&e” على مؤشر قوة العلامات التجارية هذا العام 89.1 من أصل 100 نقطة فيما احتفظت بالتصنيف “AAA” وهو نفس تصنيف قوة علامتها التجارية الذي نالته في إصدار 2022.

وقال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة &e في وقت سابق تعد عملية التحول التي تخوضها مجموعة &e بمثابة رحلة مستمرة تركز على تسريع النمو المستدام لكل من ركائز الأعمال الرئيسية وتستمر المجموعة في دورها الريادي عالمياً لتمكين أسس التحول الرقمي للجميع بما في ذلك الأفراد والعملاء من الجهات الحكومية والشركات بمختلف أحجامها عبر تقديم الحلول الرقمية المتقدمة”.

وجاءت “أدنوك” في المركز الــ 138 على القائمة مسجلة بذلك قفزة قيمتها 21 مركزاً بالمقارنة مع ترتيبها على القائمة في 2022 حينما نالت المركز الــ 159.

وذكرت “براند فاينانس” في التقرير المُرفق بالقائمة أن “أدنوك” سجلت هذا العام نمواً كبيراً في قيمة علامتها التجارية حيث ارتفعت القيمة إلى 14.2 مليار دولار بنسبة نمو 11% بالمقارنة مع قيمتها في العام الماضي.

ونالت “أدنوك” المركز الثاني على قائمة أغلى العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023.

ووصلت قيمة العلامة التجارية لـ”طيران الإمارات” إلى 5.1 مليارات دولار من 4.9 مليارات دولار في 2022، ومقابل 4.67 مليارات دولار في 2021.

وجاءت “&e” في المركز الــ 195 على “قائمة أغلى 500 علامة تجارية في العالم 2023” فيما جاءت “طيران الإمارات” في المركز الــ 462.

المصدر: البيان

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
نقابات فرنسية تدعو إلى إضراب جديد اعتراضاً على إصلاح نظام "التقاعد" الثلاثاء المقبل... دعوات.. لتعيين "بوريس جونسون" رئيساً لحزب المحافظين فى بريطانيا.. بدلاً من ناظم الزهاوي.. المتحدث باسم البنتاغون... ينفي ضلوع الولايات المتحدة في هجوم "المسيرات" على إيران.. المستشار الألماني أولاف شولتس يؤكد مجدداً.. أن بلاده لن ترسل "طائرات مقاتلة" إلى أوكرانيا.. أردوغان... يلمّح بأن تركيا قد توافق على انضمام "فنلندا" إلى حلف الناتو.. ماكرون... يتصل بنتنياهو ويدعو الإسرائيليين والفلسطينيين لتجنب التصعيد.. التليفزيون الإيراني... ينشر فيديو هجوم "المسيرات" التي استهدفت مصنعا عسكريا في أصفهان.. اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعي الشاعر والأديب شوقي بغدادي.. زيلينسكي: نواجه وضعاً "صعباً للغاية" في منطقة دونيتسك الشرقية.. ونحتاج إلى إمدادات أسرع وأنواع جديدة من الأسلحة.. لمقاومة الهجمات الروسية.. طائرات مجهولة... تقصف مجموعة "شاحنات" في منطقة البوكمال شمالي سوريا بعد عبورها من العراق.. أردوغان يدعو إلى اجتماع رباعي.. بين أنقرة وموسكو ودمشق وطهران.. بهدف الوصول إلى الاستقرار شمالي سوريا.. المركز الوطني للزلازل في سوريا: تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل على بعد 22 كيلومترا شمال غرب مدينة اللاذقية.. الدفاع الروسية: مقتل 350 جنديا أوكرانيا وتحييد 4 مجموعات تخريب معادية في خاركوف.. ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس البارد والفيضانات في "أفغانستان" إلى 170 قتيلا.. مسؤول سياسي جزائري: انضمامنا إلى "بريكس" يفتح آفاقا واعدة للاستثمار والشراكة مع روسيا.. إيتمار بن غفير... يأمر بهدم 14 منزلا للفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.. أوكرانيا تعترف بـ"صعوبة" الوضع العسكري والغرب يتوقع أن يكون الوقت في صالح روسيا.. مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.. في حلقة جديدة من أعمال العنف التي خلّفت 48 قتيلاً منذ كانون الأول.. قتيل باشتباكات جديدة لمتظاهرين ملثّمين مع الشرطة قرب البرلمان البيروفي في ليما.. وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل.. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن... يبدأ من القاهرة جولة في الشرق الأوسط.. وسط تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.. وزير الخارجية القطري: أميركا وأطراف دولية متعدد حملتنا رسائل لطهران​.. لتمهيد الأرضية للعودة إلى "الاتفاق النووي".. الكرملين: بوتين مستعد لإجراء اتصالات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شخصين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الجولان المحتل.. إصابة أحدهما حرجة.. إضراب العمال يصل إلى المتحف البريطاني ويهدد معرض الهيروغليفية.. الملك تشارلز يقاضى إيلون ماسك وتويتر لـ «عدم دفع إيجار مقر لندن».. الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ يصل إلى سول.. في بداية جولة تهدف لتعزيز علاقات الحلف مع كوريا الجنوبية واليابان.. عشرات الآلاف من المعلمين يتظاهرون في لشبونة للمطالبة بتحسين الأجور.. الدفاع الإيرانية... تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشآتها للصناعات الدفاعية.. خلال لقائه المستشار الألماني..الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز: بلادنا ودول أخرى في أميركا اللاتينية لا تفكر بإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا..