منوعات

هل اقتربت نهاية العالم !!

|| Midline-news || – الوسط ..

 

تكهنات كثيرة ابتدعتها العقول البشرية على مر العصور تتحدث عن نهاية العالم وكيفية هذه النهاية أو “يوم القيامة”.

أعادت مجلة “نيوزيك” الأمريكية نشر تقرير خاص بها وصفته بأنه “السيناريو الأقرب لنهاية العالم أو يوم القيامة” حيث أشارت المجلة الأمريكية إلى أنها تعيد التذكير بتقرير نشرته في 23 تشرين الثاني عام 1992 تحت اسم “علم يوم القيامة”.

وتحدثت في هذا التقرير عن السيناريو الأقرب ليوم القيامة وأن كافة الدراسات العلمية تؤكد أن نيزك “بيرسيد دش” سيضرب الأرض عام 2017 مضيفة أن هذا النيزك سيضرب الغلاف الجوي للأرض بسرعة أكثر 100 مرة من سرعة الرصاصة المسرعة وستكون قوته التدميرية أكبر من كل الترسانة النووية في العالم بأسره حيث ستبلغ قوته المتفجرة نحو 100 مليون ميغا طن من مادة “تي إن تي”.   

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” نشرت مقال لديفيد والاس- ويلس أشار فيه أن الانقراض الجماعي قد حصل على كوكبنا خمس مرات واليوم نحن نعيش في مرحلة انقراض جديدة للإنسانية.

ويلاحظ والاس- ويلس واصفا العوامل المقبلة ل”نهاية العالم” أن الارتفاع في مستوى سطح البحر الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري في الحقيقة ليست سوى جزء صغير مما ينتظر الإنسانية.

وبالتالي يعتقد الخبير أنه سيتشكل “الضباب الدخاني القاتل” في المستقبل القريب في الغلاف الجوي للأرض وأن بسبب “الجفاف الدائم” جزء كبير من هذا الكوكب سوف يكون غير صالح للعيش.

 

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى