العناوين الرئيسيةفضاءات

ولادة نصي الأدبي الأول.. آخر فعاليات ثقافي العدوي قبل العطلة

 

ولادة نصي الأدبي الأول. كان العنوان الأمثل للأمسية التي أقامها المركز الثقافي العربي- العدوي في دمشق، وشارك فيها مجموعة من اليافعة حضروا فعاليات الورشة التدريبية على مدار ثلاثة أيام بعنوان “كيف أكتب نصاً أدبياً” إشراف  وتدريب المدرسة والشاعرة عتاب السعد.

 وكانت المراكز الثقافية قد أوقفت فعالياتها في ضوء الأوضاع الجوية السائدة، وفي ظل واقع الكميات المتوفرة من وسائل التدفئة والذي قيدته العقوبات الاقتصادية الجائرة، وحرصاً على اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لضمان الاستجابة المناسبة للظروف الجوية السائدة. ضمن عطلة رسمية تنمتد من يوم الأحد 23 /1 / 2022، وحتى يوم الخميس 27 / 1 /2022.
أقام بذلك ثقافي العدوي فعالية: ولادة نصي الأدبي الأول. وهي آخر فعالية له قبل العطلة للمواهب الشابة في مجال كتابة النص الأدبي. فألقى المشاركون الصغار -أدباء المستقبل- نصوصاً متنوعة في أنماطها وأشكالها وأفكارها. عبرت عن مواهبهم وآرائهم وأفكارهم ونضجهم  المبكر وشغفهم بالقراءة والكتابة وحب اللغة العربية. وهم:

شام سويدان- سلام الشلاح- فادي قروشان- لين سويدان- لامار عمران-  ديمة البكري- ليلى سويدان- عبد الله الشلاح- سيلين عمران. الذين خاضوا الورشة التدريبية.

” أخبار الخط الوسط ” كانت هناك، وتوقفت مع الشاعرة الأستاذة الشاعرة عتاب السعد التي لم تدخر جهداً خلال أيام الورشة، لتقديم كافة المعلومات والشرح والتفسير لمفاهيم الأدب كالقصة والشعر والنثر والخاطرة، وأدوات كل منها وتقنياتها. كما وجّهت المشاركين إبان قراءة نتاجاتهم وتصويبها وتدقيقها. مؤكدة عليهم؛ فضلاً عن وإطلاق العنان للخيال والإبداع ضرورة الاهتمام بسلامة اللغة والأسلوب والخط.

*روعة يونس

-تابعونا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار..