العناوين الرئيسيةالوسط الفني

نانسي زعبلاوي بأمسيتها الشرقية.. تطرب جمهور “دار أوبرا دمشق”

نانسي زعبلاوي بأمسيتها الشرقية.. تطرب جمهور “دار أوبرا دمشق”.
نانسي زعبلاوي بأمسيتها الشرقية.. تطرب جمهور “دار أوبرا دمشق” عبر أدائها يوم أمس مجموعة من أغنيات اللون الطربي. ليحظى الجمهور بجماليات قدراتها الصوتية وتميز الأداء وحسن اختيار الأغنيات برفقة أوركسترا قصيد بقيادة المايسترو كمال سكيكر. وحضور وزيرة الثقافة د.لبانة مشوح، ومدير عام دار الأسد للثقافة والفنون المايسترو أندريه معلولي.. وكانت نانسي بأمسيتها الشرقية.. اختارت افتتاحها بأغنيات قليلة التداول من ألحان بليغ حمدي مع أغنية “حبيبي” وأغنية “اشتروني”، ثم اغنية للملحن وجدي شيا “توبة يا شوق”، تلتها أغنية “شو بقول لأهلي” للملحن روميو لحود. كما غنت من الحان الأخوين رحباني أغنية “حراس المدينة”.

لم تقتصر أغنيات الأمسية الطربية على أغنيات الفنانين الكبار نجوم الزمن الجميل.. بل شدت أيضاً مجموعة من أغنياتها الخاصة، فقمت شارة مسلسل “حائرات” من كلمات وألحان إيهاب المرادني، وكذلك “الحكاية” للملحن رامي صبري. ثم غنّت من ألحان محمد محيي أغنية “الدموع”. ومع أغنيتها التي أطلقتها مؤخراً “المحطة 40” من كلمات باسلة الحلو وألحان أحمد زعيم، كان ختام الأمسية التي أطربت الجمهور ونالت إعجابه.

.

نانسي زعبلاوي بأمسيتها الشرقية..
نانسي مع أوركسترا فرقة قصيد
وفي وقفة سريعة لها مع تجمّع بعض الصحافيين حولها، قالت نانسي:
“ان الوقوف على مسرح الأوبرا له وقع خاص في قلب كل فنان حقيقي، لهذا أنا في غاية السعادة لأنني وقفت على  هذا المسرح العظيم، الذي تحتضنه مدينة دمشق التي نشأت وترعرعت وصقلت موهبتي فيها على أيادي أهم الأساتذة.. كما أن الأمسية أو الحفل يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لي باعتباره الأول بعد إطلاق أولى أغنيات ألبومي الجديد “المحطة 40”. إلى جانب الأغنيات الطربية التي اخترتها مع فرقة “قصيد” لمتذوقي الفن الأصيل. وتقصدنا اختيار أعمال طربية وقليلة التداول بهدف إحيائها من جديد وتقديمها للجمهور عاشق اللون الطربي”.
.
نانسي زعبلاوي بأمسيتها الشرقية..
المطربة نانسي زعبلاوي
(باقة من بطاقة)
-مطربة سورية من مواليد محافظة اللاذقية.
-تتميز باللون الطربي.. ولديها العديد من الأغاني الجميلة، في عدة لهجات (سورية ومصرية وخليجية).
-اشتركت في برنامج المواهب “سوبر ستار” في نسخته العربية- وحققت حضوراً لافتاً فتح لها طريق النجومية.
-اصدرت أول البوماتها بعنوان “مستحيل”.
-أشهر أغنياتها “شو  ذكرك فينا” شاركت في “أوبريت الضمير العربي” ونالت جائزة عنها.
-شاركت في مهرجان المحبة والباسل في اللاذقية، وعدة مهرجانات في دمشق وخارجها.
-أصدرت مؤخراً ألبوم غنائي جديد حمل عنوان “المحطة 40”.

.

*روعة يونس

.
لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..