اقتصاد

مصر تبدأ تنفيذ أول مشروع قطار سريع بتكلفة 9 مليارات دولار

بدأت مصر تنفيذ أول مشروع قطار سريع في البلاد من العين السخنة حتى مرسى مطروح بمسار يبلغ حوالي 660 كم، وبتكلفة تصل إلى 9 مليارات دولار.

وأوضح موقع “اليوم السابع” بأنه رصد أعمال تنفيذ المشروع الذي يبدأ مساره من العين السخنة على ساحل البحر الأحمر منطلقا موازيا لطريق الغردقة ـ القاهرة وسط المناطق الصحراوية والجبال، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ووصولا إلى الجبال التي تسبق 15 مايو وحلوان، متجها إلى أكتوبر ومنها إلى الإسكندرية وبرج العرب والعلمين حتى يصل مطروح”.

وأكد بدء أعمال تجهيز المسار وشق الجبال فى المسافة من حلوان و15 مايو حتى العاصمة الإدارية لينتهي مسار المشروع بمحطته الأخيرة داخل ميناء العين السخنة، حيث تلجأ شركات المقاولات المشاركة في مصر بتنفيذ المشروع لاستخدام المتفجرات في تفجير الجبال المتعارضة مع مسار مشروع أول قطار سريع، حيث تم تقسيم المسار إلى قطاعات وتوزيعه على شركات المقاولات المصرية”.

وأوضح أن شركات المقاولات المصرية تنجز أعمال تجهيز المسار والطريق الذي سيسير عليه القطار السريع بالتوازي مع الشروع في إنشاءات المحطات المتواجدة بالمسار، بعدما تم الانتهاء من أعمال تحديد المسار بالكامل وأعمال الرفع المساحي بطول المشروع الذي تقترب تكلفته من 9 مليارات دولار، فيما ستقوم شركة “سيمنز” العالمية بتنفيذ نظم الإشارات والاتصالات بالمشروع وتوريد القطارات التي ستعمل به بعد تنفيذه”.

 

http://تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..