سورية

ضربات الأصدقاء تتوالى .. الائتلاف المعارض في موقف لا يحسد عليه!!

|| Midline-news || – الوسط ..

 

يبدو ان الائتلاف السوري المعارض في وضع حرج فبعد تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والذي أبلغ الهيئة العليا للمفاوضات بأن الرئيس السوري بشار الأسد باق تأتي الامارات بتصريحات مشابهة لتزيد من حرج “المعارضين”.

وأكدت مصادر إعلامية أن الإمارات اقترحت على أكثر من دولة أوروبية والولايات المتحدة الأمريكية التسليم ببقاء الأسد في السلطة وعدم تمكين “المعارضة السورية” منها بحد أدنى في المرحلة الانتقالية لأن أغلبيتها باتت بيد القوى الإرهابية.

وأضافت المصادر الاعلامية أن الإمارات دعت واشنطن إلى تخفيف الدعم عن المعارضة السورية والعمل مع الرئيس الأسد مقابل مطالبته بالابتعاد عن إيران متوقعة أن يكون الطلب الإماراتي حاز على ضوء أخضر سعودي.

في السياق ذاته أعلنت مصادر مطلعة في الائتلاف السوري المعارض أن الحكومة التركية أوقفت الدعم المالي للائتلاف الأسبوع الماضي مشيرة إلى أن الائتلاف اليوم في موقف مادي حرج للغاية.

وقالت المصادر إن تركيا أبلغت الائتلاف أنها لن تقدم الشهر الجاري الدعم المالي المعروف والذي يزيد على  320 ألف دولار شهريا في غضون ذلك خفض الأمين العام للائتلاف نذير الحكيم رواتب 15 موظفا في الائتلاف لكنه لم يشمل كل الموظفين في الأمانة العامة خصوصا الذين كانوا يعملون في وقت سابق في مكتب “الحكيم” حين كان سفير اللائتلاف لدى تركيا. 

وكان الجبير أخبر المعارضة أن على الهيئة الخروج برؤية جديدة وإلا ستبحث الدول عن حل لسورية من غير المعارضة مشيرا إلى أن الوقائع تؤكد أنه لم يعد ممكنا خروج الأسد في بداية المرحلة الانتقالية و”أننا يجب أن نبحث مدة بقائه في المرحلة الانتقالية وصلاحياته في تلك المرحلة”.

كما نقلت “المصادر الاعلامية” عن مصدر في المعارضة السورية أن مؤتمر الرياض المقبل سيعلن نهاية دور رياض حجاب.

 

 وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الكرملين: مطالبة زيلينسكي الناتو بتوجيه ضربة استباقية لروسيا، ليست إلا دعوة صريحة لإشعال حرب عالمية ثالثة.. قتلى في قصف تركي على سنجار شمالي العراق القبطان السوري خليل بهلوان يعوم سفينة جديدة قام بصناعتها بمساعدة أيدي وخبرات محلية في ميناء بانياس و تضاهي السفن الأوروبية من ناحية المواصفات الفنية.. قوات "أحمد" الروسية تسيطر على خط دفاعي استراتيجي في دونيتسك.. قتيل وخمسة جرحى في هجوم بسلاح أبيض في لاس فيغاس الأميركية البنك الدولي: الفيضانات ستدفع نحو تسعة ملايين باكستاني إلى براثن الفقر الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات لجيش الاحتلال بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية".. بايدن يرد على سؤال حول إمكانية الاجتماع مع بوتين في مجموعة العشرين "سنرى".. زاخاروفا: الغرب يدرب الآن عسكريين أوكرانيين مثلما درب مسلحين نفذوا انقلاب 2014.. كييف تعد خطة بمشاركة المخابرات البريطانية لإنزال عسكري على محطة زابوروجيه النووية.. رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يدعو إلى عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل.. التيار الصدري في العراق يعلن تجميد نشاط الفصائل المسلحة في كل المحافظات، ما عدا صلاح الدين وسامراء.. الدفاع الروسية: تحرير بلدة زايتسيفو في دونيتسك وتحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وإسقاط مقاتلات عسكرية.. بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخين بالستيين.. 12 مقاتلة كورية شمالية تحلق قرب كوريا الجنوبية.. إسرائيل ترفض تعديلات لبنان على مسودة اتفاق ترسيم الحدود.. التلفزيون السوري: الاحتلال الأمريكي ينفذ عملية إنزال في قرية ملوك سرايا بريف القامشلي الجنوبي ويقوم بقتل شخص واختطاف آخرين.. رداً على منتقديه.. إيلون ماسك: سكان شرقي أوكرانيا يفضلون روسيا..