العناوين الرئيسيةالوسط الفني

سوزانا الوز.. تطلق أغنيات روسية بصوتها الأوبرالي

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس
.

قدمت مساء أمس الفنانة الأوبرالية سوزانا هزوان الوز، باقة من الأغنيات الروسية، في دار الأوبرا بدمشق، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح، ومجموعة من قادة الفرق الموسيقية، وأفراد من الجالية الروسية في سورية، وجمهور متذوق يحرص على حضور حفلات سوزانا التي ولدت في أوكرانيا، وتخرجت من المعهد العالي للموسيقا في دمشق باختصاص غناء أوبرالي.. بخاصة أن الحفل يشكّل إضافة للفنانة، ويُعرّف بالثقافة الروسية خلال الثمانينيات والتسعينيات.
.
.
تضمن برنامج الحفل أغنيات خالدة! فكانت أغنية “الليل الداكن” التي تروي حكاية من حقبة الحرب العالمية الثانية بطلها شاب في الجيش الروسي يخاطب من الحصار زوجته وطفلته.
ومن أجواء الحرب أيضاً غنت سوزانا “طيور الغرانيق” وهي أغنية وجدانية ترمز إلى الشهيد الذي لا يموت بل يتحول إلى طائر غرنوق يحوم حول العالم.كذلك أنشدت بصوتها الرائع أغنية “مليون وردة جورية” تتحدث عن فتاة تحلم بالشاب الذي يضع لها الورود دائماً.
وبعد أن عزفت الفرقة مقطوعة موسيقية بعنوان “رقصة الصدفة” دون غناء، أطلقت سوزانا  أغنية عاطفية جميلة عنوانها “صدى الحب”.
ومع الأداء الأوبرالي الصرف قدمت أغنيتين بعنوان “لماذا تحبون”؟ ثم أغنية “الحنان” الرثائية.
فيما كان ختام الحفل مع شعر روسي لأغنية “الحصان” التي تصف الطبيعة من خلال رحلة على الفرس امتدت حتى شروق الشمس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قديروف: اعتقال مجموعة من المخربين الأوكرانيين في مقاطعة خيرسون.. ‏"ناسا" تنجح بتثبيت مصفوفة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية في محطة الفضاء الدولية.. مصادر: أوبك+ تتفق على تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية.. وزير المالية المصري يتوقع أن يرتفع الدين الخارجي على الموازنة العامة للدولة إلى 80 مليار دولار بنهاية حزيران المقبل.. "الناتو" يجري تدريبات في العاصمة الإستونية تالين استعدادا لحرب إلكترونية شاملة.. التظاهرات الشعبية الغاضبة في البحرين تُجبر رئيس إسرائيل على تغيير جدول زيارته للمنامة.. السلطات الإيرانية تخطط لزيادة إنتاج الغاز في الخليج بما يصل إلى 56 مليون متر مكعب يوميا.. مقتل ثلاثة من عمال المرافق بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من قرية كالينوفو في لوغانسك.. الداخلية التركية: القبض على 18 إرهابيا في شمال سوريا.. طهران: عدم تسيير دوريات شرطة الأخلاق.. لا يعني إيقاف هذه الوحدة.. بل إيقاف دورياتها حتى إشعار آخر.. إيران تعدم 4 أشخاص بتهمة التجسس لإسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يستبدل "معبر المنطار" في غزة بـ"جدار".. صحيفة: واشنطن وطوكيو تعملان لإعداد سلاح لاعتراض الصواريخ فرط الصوتية.. جرحى بانفجار هز مبنى سكنيا في مدينة شانلي أورفا بجنوب تركيا.. ماسك: حظر "تويتر" لتقرير يتهم نجل بايدن بالفساد يحدد معنى "التدخل في ‏الانتخابات الرئاسية 2020".. فنلندا: تقدمنا بطلب الانضمام لـ«الناتو» بسبب التهديدات النووية الروسية.. إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.. بريطانيا تستعين بقوات الجيش لتخفيف تداعيات الإضرابات ومواجهة الاحتجاجات.. المدعي العام الإيراني يعلن حل شرطة الأخلاق.. أردوغان: سنكمل الشريط الأمني ​​البالغ عمقه 30 كيلومترًا على حدودنا الجنوبية.. المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران ​روبرت مالي: لا نسعى لإحياء الاتفاق النووي مع إيران بل دعم احتجاجاتها.. الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق بالغ من قتل 10 فلسطينيين خلال الأيام الماضية على يد القوات الإسرائيلية.. مزيد من المدن الصينية تعلن تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.. تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على سفارة باكستان في كابول.. جيش إسرائيل سيقدم طلب للكنيست لاستدعاء 66 كتيبة احتياط العام المقبل.. لتنفيذ مهمات في الضفة الغربية.. إندونيسيا ترفع حالة الإنذار من انفجار بركان سيميرو إلى أعلى مستوى.. موسكو: كييف تستعد لعملية تخريب متعمد في خط أنابيب Togliatti-Odessa..لتعطيل مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف عبور الأمونيا خلاله.. الدفاع الأمريكية: نبني قوة أكثر فتكًا فى المحيط الهندي والهادئ لمواجهة الصين.. الجزائر: بتهمة الفساد.. الحكم على وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي بالسجن 10 سنوات نافذة.. وغرامة قدرها مليون دينار جزائري.. وفاة الكاتب الصحفي المصري والإعلامي مفيد فوزى بعد صراع مع المرض..