العناوين الرئيسيةفضاءات

تكريم الرمز الثقافي حنا مينة.. عبر عرض فيلمه “اليازرلي” في عدة مدن سورية

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس

.

كان  ولا يزال حنا مينة الرمز الثقافي، حاضراً رغم رحيله عنا.. وقد حضر  في فعاليات “أيام سورية الثقافية” سواء من خلال جائزته الخاصة بالأعمال الروائية. أو من خلال عرض فيلم “اليارزلي” المأخوذ عن قصة “على الأكياس”.
صحيح أن الراحل بدأ الكتابة على الأكياس، لكنه فعلياً كتب على قلوبنا وفي ضمائرنا. وعكست رواياته وثقافته وفكره “هوية ثقافية” تتناغم اليوم مع شعار الاحتفالية المتمثل في “ثقافتي هويتي”.

لذا تعرض دور السينما في عدة محافظات سورية، فيلم “اليازرلي” الذي بكشف عن مجموعة من العلاقات الاجتماعية متمثلة بعدة نماذج إنسانية تمثل شرائح المجتمع، وتدور القصص في ميناء “اللاذقية” حيث حياة البحر ويوميات وعلاقات تتشابك بكافة جوانبها.

نال الفيلم عدة جوائز عربية ودولية، وقدمت شخصيات الفيلم مجموعة من لنجوم (منى واصف. عدنان بركات. عبدالله عباسي. مها مصري. أكرم العابد. نادية أرسلان) وغيرهم…

سيعرض الفيلم في كل من: صالة الكندي دمشق. صالة الكندي دمّر. المركز الثقافي العربي” حمص. صالة الكندي اللاذقية. صالة الكندي طرطوس. في تمام الساعة الخامسة من مساء يومي الثلاثاء وغداً الأربعاء.

أما بطاقته فتحمل أسماء كل من: جورح الخوري مدير التصوير. المايسترو صلحي الوادي موسيقى تصويرية. محمد سالم مدير الإنتاج. قيس الزبيدي مخرج الفيلم الذي قامت “المؤسسة العامة للسينما” في سورية؛ بإنتاجه عام 1974.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قديروف: اعتقال مجموعة من المخربين الأوكرانيين في مقاطعة خيرسون.. ‏"ناسا" تنجح بتثبيت مصفوفة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية في محطة الفضاء الدولية.. مصادر: أوبك+ تتفق على تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية.. وزير المالية المصري يتوقع أن يرتفع الدين الخارجي على الموازنة العامة للدولة إلى 80 مليار دولار بنهاية حزيران المقبل.. "الناتو" يجري تدريبات في العاصمة الإستونية تالين استعدادا لحرب إلكترونية شاملة.. التظاهرات الشعبية الغاضبة في البحرين تُجبر رئيس إسرائيل على تغيير جدول زيارته للمنامة.. السلطات الإيرانية تخطط لزيادة إنتاج الغاز في الخليج بما يصل إلى 56 مليون متر مكعب يوميا.. مقتل ثلاثة من عمال المرافق بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من قرية كالينوفو في لوغانسك.. الداخلية التركية: القبض على 18 إرهابيا في شمال سوريا.. طهران: عدم تسيير دوريات شرطة الأخلاق.. لا يعني إيقاف هذه الوحدة.. بل إيقاف دورياتها حتى إشعار آخر.. إيران تعدم 4 أشخاص بتهمة التجسس لإسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يستبدل "معبر المنطار" في غزة بـ"جدار".. صحيفة: واشنطن وطوكيو تعملان لإعداد سلاح لاعتراض الصواريخ فرط الصوتية.. جرحى بانفجار هز مبنى سكنيا في مدينة شانلي أورفا بجنوب تركيا.. ماسك: حظر "تويتر" لتقرير يتهم نجل بايدن بالفساد يحدد معنى "التدخل في ‏الانتخابات الرئاسية 2020".. فنلندا: تقدمنا بطلب الانضمام لـ«الناتو» بسبب التهديدات النووية الروسية.. إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.. بريطانيا تستعين بقوات الجيش لتخفيف تداعيات الإضرابات ومواجهة الاحتجاجات.. المدعي العام الإيراني يعلن حل شرطة الأخلاق.. أردوغان: سنكمل الشريط الأمني ​​البالغ عمقه 30 كيلومترًا على حدودنا الجنوبية.. المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران ​روبرت مالي: لا نسعى لإحياء الاتفاق النووي مع إيران بل دعم احتجاجاتها.. الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق بالغ من قتل 10 فلسطينيين خلال الأيام الماضية على يد القوات الإسرائيلية.. مزيد من المدن الصينية تعلن تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.. تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على سفارة باكستان في كابول.. جيش إسرائيل سيقدم طلب للكنيست لاستدعاء 66 كتيبة احتياط العام المقبل.. لتنفيذ مهمات في الضفة الغربية.. إندونيسيا ترفع حالة الإنذار من انفجار بركان سيميرو إلى أعلى مستوى.. موسكو: كييف تستعد لعملية تخريب متعمد في خط أنابيب Togliatti-Odessa..لتعطيل مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف عبور الأمونيا خلاله.. الدفاع الأمريكية: نبني قوة أكثر فتكًا فى المحيط الهندي والهادئ لمواجهة الصين.. الجزائر: بتهمة الفساد.. الحكم على وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي بالسجن 10 سنوات نافذة.. وغرامة قدرها مليون دينار جزائري.. وفاة الكاتب الصحفي المصري والإعلامي مفيد فوزى بعد صراع مع المرض..