دولي

باراك : أسقطوا نتنياهو الخائف قبل أن يفجر المنطقة ..

|| Midline-news || – الوسط ..

وصف وزير الأمن الإسرائيلي السابق، إيهود باراك، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بأنه كان ‘ خائفا مذعورا وتابعًا وفاقدا للقدرة على تقدير الموقف ‘ في أدائه أمام الأحداث الأخيرة في القدس المحتلة وحول المسجد الأقصى .

ودعا باراك في رسالة مسجلة نشرها على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي ‘ فيسبوك ‘، السبت ، إلى ‘ الإسراع بإسقاطه ومعه المجلس الوزاري المصغر ‘ ، معتبرا أن نتنياهو كان على استعداد لتفجير المنطقة ‘ وإشعال البلاد ، من أجل إنقاذ نفسه من خطر التحقيقات ‘، التي تلاحقه في ملفات الفساد .

وفي جواب له على سؤال بشآن ملفي ” الغواصات ” و” بيزك”، اعتبر ” الصورة لا تزال غير جلية تماما ولكنها مثيرة للقلق .. عملية صنع القرار تدلل على أننا نخسر قيمنا “، بحسب تعبيره

وأضاف : ‘ قال شِمغار إنه كان يجب عليه الاستقالة ، ولو فقط بسبب الهدايا ، لكن مندلبليت (المستشار القضائي للحكومة) ، يحقق ويحقق بلا نهاية’.

يذكر أن القاضي المتقاعد ، ورئيس المحكمة العليا الإسرائيلية السابق ، مئير شِمغار ، قال في تصريحات للصحافة الإسرائيلية ، إنه ‘كان يتوقع من رئيس حكومة أن يبادر من تلقاء نفسه ويقدّم استقالته في ظل ما يحوم حوله من تهم فساد’، من ضمنها تلقي هدايا باهظة الثمن من سيجار فاخر وشمبانيا، وعلى مدار سنين.

وذكّر شِمغار في مقابلة مع ‘ يديعوت أحرنوت ‘ ، برئيس الحكومة الإسرائيلية السابق ، يتسحاق رابين ، وقال إن الأخير ، ‘ وإن لم توجه إليه تهم بمستوى التهم التي تلاحق نتنياهو حاليا ، إلا أنه اختار الاستقالة الطوعية ‘.

وهاجم باراك في رسالته المسجلة ، المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية ،’ الكابينيت ‘ ، ووصفه بأنه ‘ أشبه بمنزل الأخ الكبير ( برنامج تلفزيون الواقع ) ، وليس بمقر لصنع القرارات ‘ .

وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قتلى في قصف تركي على سنجار شمالي العراق القبطان السوري خليل بهلوان يعوم سفينة جديدة قام بصناعتها بمساعدة أيدي وخبرات محلية في ميناء بانياس و تضاهي السفن الأوروبية من ناحية المواصفات الفنية.. قوات "أحمد" الروسية تسيطر على خط دفاعي استراتيجي في دونيتسك.. قتيل وخمسة جرحى في هجوم بسلاح أبيض في لاس فيغاس الأميركية المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: نرفض دعوة زيلينسكي الناتو لشن هجوم استباقي على روسيا البيت الأبيض: "كل الخيارات مطروحة" للرد على خفض "أوبك+" انتاج النفط البنك الدولي: الفيضانات ستدفع نحو تسعة ملايين باكستاني إلى براثن الفقر الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات لجيش الاحتلال بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية".. بايدن يرد على سؤال حول إمكانية الاجتماع مع بوتين في مجموعة العشرين "سنرى".. زاخاروفا: الغرب يدرب الآن عسكريين أوكرانيين مثلما درب مسلحين نفذوا انقلاب 2014.. كييف تعد خطة بمشاركة المخابرات البريطانية لإنزال عسكري على محطة زابوروجيه النووية.. رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يدعو إلى عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل.. التيار الصدري في العراق يعلن تجميد نشاط الفصائل المسلحة في كل المحافظات، ما عدا صلاح الدين وسامراء.. الدفاع الروسية: تحرير بلدة زايتسيفو في دونيتسك وتحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وإسقاط مقاتلات عسكرية.. بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخين بالستيين.. 12 مقاتلة كورية شمالية تحلق قرب كوريا الجنوبية.. إسرائيل ترفض تعديلات لبنان على مسودة اتفاق ترسيم الحدود.. التلفزيون السوري: الاحتلال الأمريكي ينفذ عملية إنزال في قرية ملوك سرايا بريف القامشلي الجنوبي ويقوم بقتل شخص واختطاف آخرين..