العناوين الرئيسيةعربي

المقاومة الفلسطينية تدعو للنفير العام إلى القدس والمسجد الأقصى للتصدي للمستوطنين

 

فصائل المقاومة الفلسطينية، تدعو كوادرها والفلسطينيين للنفير العام في كافة مناطق التماس، إلى القدس والمسجد الأقصى للتصدي لدعوات المستوطنين الإسرائيليين لاقتحام المسجد، يوم غد الخميس.

وقالت حركة فتح في بيان لها اليوم الأربعاء : “تدعو الحركة في الأقاليم الشمالية كواردها وأبناء شعبها الفلسطيني إلى النفير العام في كافة مناطق التماس وشد الرحال إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى”، مضيفة: “سنواصل التصدي للعدوان الإسرائيلي على مدينة القدس وجنين وكافة محافظات الوطن، بكل السبل المتاحة والتي كفلها القانون الدولي في مواجهة الاستعمار الاستيطاني الصهيوني”.

وأضافت الحركة: “ندعو أبناء شعبنا لشد الرحال يوم غد الخميس إلى المسجد الأقصى والاعتكاف به ورفع علم فلسطين في باحاته رفضا لاقتحامات المستوطنين المتكررة”.

كما حذّرت فصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال من الاعتداء على المسجد الأقصى، والسماح لجماعات الإرهاب اليمينية المتطرفة من اقتحام المسجد.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان: “الدعوات الصهيونية لاقتحام الأقصى تسعر نار الحرب على شعبنا ومقدساتنا، ونحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات هذه الدعوات، ولن نتراجع عن الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا مهما بلغت التضحيات”.

وأكّدت الفصائل أنّ “العدوان الإجرامي على الشعب الفلسطيني ومقدساته، يستوجب على الجميع التأهب لمعركة مفتوحة تزلزل أركان الكيان”، داعيةً في السياق الشعب الفلسطيني إلى “شد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه والتصدي لاقتحامات المغتصبين الصهاينة”.

ويأتي ذلك بعد أن دعت جماعات من المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم غد الخميس، بالتزامن مع إحياء ما يُسمى “يوم الاستقلال”.

ووجهت جماعة “نشطاء لأجل الهيكل” المتطرفة في منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لاقتحام المسجد الأقصى للاحتفال بما يسمى “الاستقلال” الذي يصادف ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، على أن تجري الاقتحامات في فترتين، صباحية ومسائية.

وفي إثر ذلك، انطلقت دعوات فلسطينية لأهالي الداخل المحتل بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس ، لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية الاحتفال بداخله.

يذكر أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت، أمس الثلاثاء، رفع أذان العشاء في المسجد الأقصى المبارك. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إنّ قوات الاحتلال منعت أداء صلاة العشاء في المسجد الأقصى، وذلك من خلال قطع السماعات الخارجية للمسجد الأقصى المبارك، بدعوى وجود كلمة لرئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت في حائط البراق بسبب ما يسمى “عيد الاستقلال”.

وأكّدت الفصائل الفلسطينية أنّ “هذا الفعل هو تعدٍّ وانتهاك خطير لحرمة المسجد الأقصى المبارك”، مجددةً عدم “التواني عن القيام بواجبها المقدس في الدفاع عن المقدسات والشعب الفلسطيني والأرض بكل الطرق والوسائل، حتى دحر الاحتلال وتحرير فلسطين”.

يذكر أن تحذيرات المقاومة في الأسابيع الماضية، أدت إلى منع المئات من المستوطنين من القيام بمسيرة أعلام” في 20 نيسان/أبريل الماضي.

وتشهد مدينة القدس توترات منذ بداية رمضان على خلفية مواجهات بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلية عقب اقتحام الأخيرة وعشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى واعتقال العشرات، ما قوبل بإدانات عربية وإسلامية واسعة.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة