إعلام - نيوميديا

الزمان التركية :أردوغان يتعهد من جديد بحل مشكلة التضخم دون التخلي عن سياسته!

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعدا جديدا لشعبه. بحل مشكلة التضخم النقدي في تركيا المرتفع ، بعد أن سجل مستوى قياسي فاق التوقعات.

أردوغان لم يتخلى كالعادة .عن تحميل أطراف أخرى المسؤولية، وقال :إنه يعلم أن الزيادات الباهظة. والتضخم النقدي في تركيا يخنق الشعب، مشيرا إلى.. أن حكومته ستحل المشاكل .التي تحتاج لإيجاد حل.

وكانت حكومة الرئيس التركي قالت: إن هدفها في 2021 .خفض التضخم إلى 5 بالمئة، والذي تضاعف بحلول نهاية العام. إلى أكثر من سبعة أضعاف.

أردوغان زعم :أن حكومته أحبطت كل المؤامرات .ضد الاقتصاد التركي، من خلال إتاحة نظام الودائع المحمية. بالعملة الذي أعلن عنه في كانون الأول /ديسمبر الماضي.

وأضاف أردوغان ..المصر على اتباع سياسة مالية غير معهودة. تعتمد على خفض سعر الفائدة: “على مدى السنوات القليلة الماضية، استهدفوا اقتصادنا. لقد أجروا ألاعيب عديدة. على أسعار الصرف. ولكن بالإجراءات التي اتخذناها، أصبحت جميع ألعابهم معطلة، فهم لن ينجحوا، وسنتخذ خطوات حازمة على هذا الطريق”.

كما استهدف أحزاب المعارضة التركية، واتهمهم بخلق جو من التشاؤم .بسبب التطورات الاقتصادية.

وطالب الرئيس التركي الشعب: بعدم مسامحة الذين ينشرون جوا من التشاؤم. لإخفاء عيوبهم، على حد وصفه، وقال: “لا تعيروا أي اهتمام لمن يجعل المشاكل. التي يعاني منها العالم كله. تبدو وكأنها في تركيا فقط. سنحل المشاكل التي تحتاج لإيجاد حل”.

سجل التضخم النقدي في تركيا السنوي. ارتفاعا ملحوظا، وبلغ 36 بالمئة خلال  كانون الأول /ديسمبر الماضي، بعد أن كان 21 بالمئة في تشرين الثاني /نوفمبر. منذ بدأ البنك المركزي التركي تنفيذ سياسة السلطات التركية في خفض الفائدة تراجع سعر صرف الليرة وارتفع التضخم.

ويذكر أن أحد المؤسسات البحثية التركية كذبت في تقرير لها البيانات الرسمية بشأن معدل التضخم النقدي في البلاد، مشيرة إلى أنه يفوق ضعف الأرقام المعلنة.

وجاء ذلك بحسب تقرير صادر عن مجموعة أبحاث التضخم التركية، حيث ذكر أن معدل التضخم الفعلي خلال الاثني عشر شهراً الأخيرة بلغ 44.7%، وأن معدل التضخم الشهري ارتفع بنحو 2.89% خلال شهر أيلول الماضي.

تابعونا على صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار..