العناوين الرئيسيةسورية

للمرة الثانية .. الاحتلال الأمريكي يدخل بذار قمح مشبوهة إلى الأراضي السورية ..

 

في إطار استهداف البنى الاقتصادية وتخريب المحاصيل الاستراتيجية في عموم الجزيرة السورية وزعت منظمة غير شرعية مدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي أمس بذار قمح مشبوهة مجهولة المصدر لعدد من الفلاحين في القرى الواقعة شمال شرق محافظة الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية في منطقة المالكية أن منظمة غير شرعية وزعت بالتعاون مع ميليشيا “قسد” وبإشراف الاحتلال الأمريكي بذار قمح على الفلاحين والمزارعين في قرى عين ديوار ومزرعة النصارة وحب الهوى وتل الذهب وعين الخضرة الجديدة والغمر لافتة إلى أنه من المقرر أن يشمل التوزيع اليوم قرى الزهيرية وعين الخضرة القديمة والصحية ثم باقي القرى في وقت لاحق.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي توهم الأهالي بأن البذار الموزعة جيدة وذات جودة عالية لتشجيعهم على استخدامها في حقولهم رغم أنه قمح مهجن ويحتوي على آفات زراعية تؤدي زراعتها إلى إخراج الأراضي الزراعية من الاستثمار بالتدريج لتصبح غير قابلة للزراعة مستقبلاً وبالتالي ضرب الموسم الاستراتيجي الرئيس في الجزيرة السورية وخلق كارثة غذائية للمواطنين.

وقال مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في الحسكة المهندس سعيد ججي بتصريح لمراسل سانا إن البذار التي وزعت أمس تم إدخالها عبر معبر الوليد غير الشرعي مؤخراً مشيراً إلى أنها المرة الثانية التي يقدم فيها الاحتلال على إدخال بذار قمح مجهولة المصدر خلال الشهرين الأخيرين حيث بينت التحاليل المخبرية أنها غير صالحة للزراعة لأن 40 بالمئة منها تحتوي على إصابات بآفة “النماتيدا” التي تستوطن الأراضي الزراعية وتدمرها بشكل نهائي.

وحذر المهندس ججي كل الفلاحين والمزارعين من استلام بذار مجهولة المصدر منوهاً بأن المديرية ستقوم من خلال الوحدات الإرشادية والدوائر الزراعية بتحذير الفلاحين في مختلف المناطق من التعامل مع هذه البذار وعدم زراعتها لأنها تمهد لتدمير الزراعة بشكل نهائي في المنطقة.

وحذر رئيس اتحاد فلاحي محافظة الحسكة عبدالفتاح أحمد كان أكثر من مرة في تصريحات لمراسل سانا من التعامل مع بذار مجهولة المصدر لأنها تشكل تهديداً واضحاً لمستقبل الأراضي الزراعية داعياً الفلاحين لرفض استلام أي كميات من هذه البذار فهي بمثابة السم القاتل لأراضيهم والاعتماد فقط على ما تقدمه لهم المؤسسة العامة لإكثار البذار.

وتعمد قوات الاحتلال الأمريكي من خلال ممارساتها الإجرامية وأعمال نهب وسلب الثروات السورية بالتعاون مع ميليشيا “قسد” إلى محاربة الفلاحين والمزارعين ومحاولة خنقهم معيشياً ودفعهم لترك مناطقهم فقد لجأت على مدار السنوات الأخيرة إلى حرق المحاصيل الزراعية بطائراتها التي تعمدت إلقاء بالونات حرارية خلال مواسم الحصاد على مساحات واسعة من الحقول المزروعة بالقمح والشعير ما تسبب بخسائر كبيرة.

 

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر..