منوعات

دراسة توضح العوامل الحقيقية المرتبطة بزيادة طول عمر الإنسان

|| Midline-news || – الوسط …

 

عرض علماء الأحياء في جامعة هارفارد نتائج دراسة حديثة توضح علاقة النشاط البدني بمدة الحياة التي يعيشها الإنسان، وأوضح العلماء في المقالة المنشورة في مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم، حقيقة أن التدريبات تسمح لك بإزالة الطاقة من العمليات المرضية التي تحدث في الجسم.

ووفقا للفرضية، يبطئ النشاط التدهور التدريجي في صحة الإنسان، ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني وحتى أنواع معينة من السرطان ، ويلاحظ الباحثون أن الصيادين الحديثين ​​يقومون بأنشطة جسدية بشدة معتدلة إلى عالية تصل إلى حوالي 135 دقيقة يوميا وعادة ما يعيشون حوالي سبعة عقود.

وأظهر العلماء أن النشاط البدني لا يحرق السعرات الحرارية فحسب، بل يسبب أيضا قوة فسيولوجية تحمي جسم الإنسان من الأضرار التي لحقت به حتى في مستويات جزيئية خلوية بسيطة.

بالإضافة لما سبق، يعتبر النشاط البدني من أهم العوامل التي تساعد على علاج العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك تجديد أنسجة الغضاريف، وإطلاق مضادات الأكسدة وتخفيض عمليات تأثر الخلايا والحمض النووي بمخاطر مرض السكري والسمنة والسرطان وهشاشة العظام ومرض الزهايمر والاكتئاب.

 

http://تابعونا على صفحة الفيس بوك.. https://m.facebook.com/106241930981757

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل قيادي بارز في داعش بغارة أميركية ثانية في سوريا قتلى في قصف تركي على سنجار شمالي العراق الولايات المتحدة توافق على بيع الكويت منظومات NASAMS الصاروخية للدفاع الجوي مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا تدعو إلى تحرك عالمي لمواجهة "النمو المهدد" الشرطة البريطانية: طعن 3 أشخاص بحادث سرقة في لندن قتيل وخمسة جرحى في هجوم بسلاح أبيض في لاس فيغاس الأميركية وكالة الصحافة الفرنسية: السجن ثلاثة أعوام لـ 18 مهاجراً بالمغرب على خلفية مأساة مليلية في إطار التعاون الإعلامي السوري الروسي.. وفد من الشباب الإعلامي السوري يبدأ لقاءاته التدريبية في موسكو المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: نرفض دعوة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الناتو لشن هجوم استباقي على روسيا بيسكوف: يجب على الدول الانتباه إلى كلمات زيلينسكي بشأن "ضربة وقائية" ضد روسيا رئيسة الوزراء الفرنسية تزور الجزائر الأحد مع وفد وزاري كبير البيت الأبيض: "كل الخيارات مطروحة" للرد على خفض "أوبك+" انتاج النفط البنك الدولي: الفيضانات ستدفع نحو تسعة ملايين باكستاني إلى براثن الفقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية : محطة زابوريجيا النووية منشأة أوكرانية مجلس الوزراء الأمني في إسرائيل يفوض لبيد وبينت وغانيتس بإدارة أي تصعيد مع لبنان دون الرجوع للحكومة بيان فرنسي بريطاني: ماكرون وتراس أكدا على عودة التعاون بين البلدين إلى مستوياته السابقة وتعاون في مجال الطاقة النووية الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات لجيش الاحتلال بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية"..