دولي

إخلاء 600 حاج بعد اندلاع حريق في فندق بمكة المكرمة

|| Midline-news || – الوسط .. 

 

أخلت السلطات السعودية فندقا في مكة المكرمة من نزلائه الحجاج القادمين من اليمن وتركيا إثر نشوب حريق في وحدة تكييف خارجية بالدور الثامن من مبنى الفندق المكون من 15 طابقا.

وقال متحدث باسم إدارة الدفاع المدني في مكة الرائد نايف الشريف أنه تم إخلاء جميع ساكني الفندق البالغ عددهم 600 حاج احترازيا عن طريق وحدات الإنقاذ فيما تمت السيطرة على الحريق ولم يصب أحد من الساكنين أو العاملين بأذى.

وتكررت الحوادث في مكة خلال فترة الحج وسنويا يتعرض المئات للموت جراء سوء التنظيم من قبل سلطات النظام السعودي حتى طالبت بعض الدول بتدويل مهمة تنظيم الحج كي لا تقع حوادث مأساوية وهو ما قوبل من الرياض بالرفض الشديد.

وكان 769 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 694 آخرون في حادثة تدافع وقعت عام 2015 حسب الرواية الرسمية السعودية بينما وصل عدد القتلى إلى أكثر من 2121 حسب تعداد أجرته وكالات أنباء منها أسوشييتد برس وهو أعنف حادث وقع في الحج منذ التدافع الأخير عام 1990 الذي أدى إلى مقتل 1426 شخص.

وكانت الحادثة سبقها بأسبوعين سقوط رافعة في الحرم المكي أودت بحياة 108 أشخاص وقد أثارت هذه الحادثة توترات توترات بين السعودية وإيران.

 

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..