رياضة

يوفنتوس يتقدم للمركز الثالث بفوز صعب على فيرونا

حقق يوفنتوس فوزاً ثميناً أمام مستضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة (1-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس بملعب مارك بينتجودي، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من الدوري الإيطالي.

هدف المباراة الوحيد جاء بتوقيع لاعب اليوفي مويس كين في الدقيقة 60 من عمر المباراة.. وبذلك رفع يوفنتوس رصيده إلى 28 نقطة، وقفز للمركز الثالث، بينما تجمد رصيد فيرونا عند 5 نقاط بالمركز الأخير.

تفاصيل اللقاء

أصحاب الأرض هددوا مبكراً مرمى الضيف بعد ركنية نفذت داخل منطقة جزاء يوفنتوس، حيث شتتها الدفاع لتصل إلى إبراهيم سليمانا على حدود منطقة الجزاء الذي أطلق تسديدة قوية مرت جوار القائم الأيسر لبيرين.. وفي الدقيقة 16، أطلق كيفن لاسانيا مهاجم فيرونا، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تمكن بيرين حارس يوفنتوس من الإمساك بها.

مع بداية الشوط الثاني، سنحت فرصة لفيرونا من ركلة حرة ثابتة نفذها تيراتشيانو بكرة داخل المنطقة، كاد داويدوفيتش أن يضعها في بالشباك لكنه فشل في اللحاق بها لتمر من أمام قدمه إلى خارج المرمى.

في الدقيقة 75 طالب لاعبو فيرونا باحتساب ركلة جزاء بعد ركلة ركنية نفذها فيردي داخل المنطقة، حيث شتتها الدفاع ليقابلها فيلوسو بتسديدة اصطدمت بيد دانيلو داخل المنطقة، ليعود الحكم لتقنية الفيديو ويقرر استكمال اللعب.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح فيرونا في الدقيقة 83، بعد تدخل من بونوتشي على فيردي داخل المنطقة..لكن وبعد العودة للفيديو، قرر الحكم إلغاء الركلة بعدما وجد أن بونوتشي لمس الكرة أولاً.

فرص اليوفي

أما يوفنتوس فجاءت تسديدته الأولى في الدقيقة 22، بعدما تسلّم المهاجم أركاديوز ميليك الكرة على حدود منطقة جزاء فيرونا، ليطلق تصويبة بقدمه اليسرى تصل إلى منتصف المرمى بين يدي الحارس مونتيبو.

وتألق مونتيبو بمنع هدف ليوفنتوس من أقدام لوكاتيلي، بعد عدة تمريرات وصلت إلى كوادرادو في الجهة اليمنى،

ليمررها إلى فاجيولي ثم للوكاتيلي الذي أطلق تسديدة متقنة من خارج المنطقة، تمكن حارس فيرونا من إبعادها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 60، جاء الحسم، حينما تمكن مويس كين من تسجيل الهدف الأول في اللقاء ليوفنتوس، بعد كرة مررها أدريان رابيو للمهاجم الذي انطلق باتجاه المنطقة وسدد كرة ضعيفة اصطدمت بقدم المدافع وحاول الحارس مونتيبو إبعادها لتلمس يده وتمر داخل الشباك.. ومع الدقائق الإضافية نال أليكس ساندرو الظهير الأيسر ليوفنتوس، البطاقة الحمراء المباشرة بعد عرقلة كيفن لاسانيا لحظة انفراده بالمرمى وقبل دخوله منطقة الجزاء، ليحصل فيرونا على ركلة حرة من على حدود المنطقة، سددها فيردي أعلى من المرمى.

غيابات اليوفي

شهدت قائمة اليوفي، غياب كل من: بول بوجبا – آكي – كايو جورج – ويستون ماكيني – ماتيا دي تشيليو – إلينج جونيور – فيدريكو كييزا – دوسان فلاهوفيتش.

 

 

لمتابعتنا على الفيسبوك – تلغرام – تويتر

اقرأ أيضاً… غيابات بالجملة تضرب يوفنتوس في موقعة فيرونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القوات الأوكرانية تطلق 6 صواريخ "غراد" على منطقة فوروشيلوفسكي في دونيتسك.. أمريكا توافق على بيع أكثر من 100 دبابة ومعدات هجومية لبولندا.. الجيش الأمريكي يقول إن زورقا عسكريا إيرانيا اقترب من سفنه الحربية في مضيق هرمز.. نقابة المزارعين تؤكد أن بريطانيا تواجه أزمة إمدادات غذائية.. بولندا: سوف نتسلم صواريخ باتريوت من ألمانيا.. هيئة محلفين في نيويورك تدين مؤسسة ترامب بالاحتيال الضريبي.. الأرجنتين: الحكم على نائبة الرئيس "كريستينا كيرشنر" بالسجن 6 سنوات.. ومنعها مدى الحياة من تولي أي منصب رسمي بسبب تهم فساد. "بلومبيرغ": الاقتصاد العالمي يواجه واحدة من أسوأ سنواته منذ ثلاثة عقود.. "روسيا تحذر: قد نرفع الحظر عن نشر صواريخ متوسطة وبعيدة المدى.. إذا واصل الغرب التصعيد.. البنك الدولي: ديون الدول النامية زادت أكثر من الضعف خلال 10 سنوات.. بسبب ملف الموازنة.. عراك تحت قبة البرلمان التركي.. يرسل نائبا معارضا إلى العناية المركزة بعد تلقيه ضربة في الرأس.. الجيش الأمريكي.. يتهم بحرية الحرس الثوري الإيراني بالتصرف بشكل غير مهني بمضيق هرمز.. الحزب الحاكم في جنوب السودان يرشح سلفا كير لانتخابات الرئاسة 2024.. كولومبيا: مقتل 6 جنود في هجوم لمنشقين عن حركة "فارك".. جلسة مساءلة للحكومة الفرنسية بالبرلمان حول مشروع الهجرة الجديد.. الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تزود أوكرانيا بأسلحة.. لاستهداف أراضي روسيا ولا نشجعها على ذلك بوتين يبحث مع كبار مسؤولي "الأمن الداخلي" الهجمات الأوكرانية الأخيرة بطائرات مُسيَّرة على مطارات روسية.. للمرة الثانية في أقل من شهر.. رشق الملك تشارلز بالبيض.. واشنطن ترفض رفع ملف مقتل شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية.. "بلومبرغ": الهند تعمل على اتفاق حول آلية دفع بالروبية والدرهم مع الإمارات في وقت مبكر من كانون الثاني.. مصدر لـ"سبوتنيك": دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين الأسد و أردوغان.. صحيفة "بوليتيكو": الحكومة الألمانية تتراجع عن وعود الإنفاق العسكري التي قطعتها بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.. الأمين العام لجامعة الدول العربية.. يحذر من "مجاعة مأساوية غير مسبوقة" في الصومال ويدعو إلى تحرك عاجل ليبيا: مؤسسة النفط تدعو الشركات الأجنبية لاستئناف التنقيب والإنتاج.. مقتل قائد في القوات اليمنية المشتركة برصاص مجهولين بمحافظة الحديدة.. موسكو: طهران مستعدة لاستكمال المفاوضات النووية.. الاتحاد الأوروبي.. ينشر حرس حدوده لأول مرة في دول البلقان.. التي تسعى للانضمام إلى الاتحاد.. "فيسبوك" يهدد بحظر الأخبار داخل أمريكا في حال لو تبنى الكونغرس مشروع قانون.. يطالبها بالتفاوض مع الناشرين ودفع أجورهم مقابل موادهم.. صحيفة"عكاظ" السعودية: الرياض وبكين تبرمان اتفاقات مبدئية بأكثر من 100 مليار ريال على هامش قمتهما.. شركة"روساتوم" الروسية.. تناقش إمكانية بناء 6 وحدات نووية أخرى في الهند..