اقتصاد

 «وورلد أوف كوفي» يعزّز مكانة دبي عاصمة لصنّاع القهوة

أكدت دي إكس بي لايف، ذراع تقديم خدمات تنظيم الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظّمة لمعرض عالم القهوة “وورلد أوف كوفي 2023″، عن زيادة مساحة المعرض بأكثر من ضعف مساحة الدورة الأولى، نظرًا للتفاعل الكبير والاهتمام الملحوظ الذي أبداه مجتمع القهوة العالمي والإقليمي والمحلي لحجز مساحات كبيرة من المواقع المتميّزة في الأسبوع الأول من بدء عملية بيع مساحات المعرض، الذي تقام نسخته الثانية في الفترة من 11 – 13 يناير 2023؛ وقد تجاوزت المساحة المحجوزة حتى الآن، مساحة الدورة الأولى للمعرض، بينما وصل عدد المشاركين لأكثر من 800 شركة وعلامة تجارية من 27دولة بما في ذلك البرازيل، بوليفيا، إثيوبيا، جواتيمالا، إندونيسيا، الهند، إيطاليا، كوريا، المملكة العربية السعودية، تركيا، رومانيا، أوكرانيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، الفلبين، قبرص، بلغاريا، السويد، الأردن، سلطنة عمان، التشيك، بلجيكا، الصين، سويسرا، سنغافورة، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تكتسب هذه الدورة أهمية خاصة لانعقادها في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققته الدورة الأولى، التي أقيمت في شهر يناير الماضي في مركز دبي للمعارض في موقع إكسبو 2020 دبي، كما تزداد أهميتها بعد انحسار أزمة كورونا وبداية تخلّي الدول عن الإجراءات الاحترازية والسماح بحرية السفر والتنقّل بين دول العالم، مع رغبة عارمة لدي الشركات والتجار والمزارعين والجهات الحكومية والخاصة في تعويض عامين من التراجع في التجارة العالمية بسبب القيود المفروضة في ذلك الوقت؛ ومن المنتظر أن يتجاوز عدد الشركات المشاركة بالمعرض ال عدد الشركات والعلامات التجارية التي شاركت في الدورة الأولى، مع تأكيد مشاركة مجموعة كبيرة من الشركات العالمية والدول بأجنحة وطنية.

يُعدّ معرض عالم القهوة “وورلد أوف كوفي”، الذي يُقام لهذا العام برعاية كل من “مجموعة سيمونيلي”؛ وشركة يوريكا؛ وشركة “بون كافيه”؛ و”جمعية القهوة الوطنية في غواتيمالا”؛ وشركة “كوليجان الشرق الأوسط”، الملتقى السنوي العالمي لروّاد صناعة القهوة وخبراءها، حيث يجمع المزارعين والتجّار والمحامص، والمصنّعين والموزّعين والباريستا، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وأصحاب المقاهي، والفنادق، وعشّاق ومتذوّقي القهوة من جميع أنحاء العالم. ويفتح المعرض أبوابه أمام التجّار والجمهور.

كانت الدورات السابقة للمعرض قد أقيمت في مدن أوروبية وأمريكية عديدة، منها مدينة بودابست في عام 2017، أمستردام 2018، سياتل 2018، برلين 2019، بوسطن 2019، نيو أورليانز 2020، وارسو 2021، ميلان 2022، وأخيرًا في ملبورن أستراليا.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة.. موسكو تتوعد أوروبا في حال مصادرة الممتلكات الروسية القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بقذائف يستخدمها حلف "الناتو"..