العناوين الرئيسيةمنوعات

ولادة توأمين من أجنّة جمدت قبل 30 عاماً

هل هي حقيقة أم أعجوبة؟!.. هي حقيقة بكل تأكيد.. ولادة توأمين في ولاية تينيسي بالولايات المتحدة، بعد تجميد أجنة مدة 30 عاماً، ويعتقد أن هذه أطول فترة تجميد لأجنة ينتج عنها ولادة طفل طبيعي، وكانت الأجنة قد حفظت في سائل النيتروجين، منذ 22 إبريل/ نيسان عام 1992.

وقد أنجبت ريتشيل ريجواي، وهي أم لأربعة أولاد، التوأمين في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، وقال الأب، فيليب ريجواي، إن الأمر محير، وبولادة التوأمين شكلت ليديا آن وتيموثي رونالد ريدجواي سابقة جديدة، وفقا للمركز الوطني للتبرع بالأجنة، وهي منظمة خاصة تقول إنها ساعدت على ولادة أكثر من 1200 طفل من أجنة كان قد تبرع بها آباء وأمهات.

وفي عام 2020، ولد طفل من جنين جمد مدة تقرب من 27 عاماً، وقال جون ديفيد غوردون، الذي أجرى عملية نقل الجنينين: “قرار.. تبني التوأمين يجب أن يطمئن من يتساءل إن كان هناك من سيتبنى أجنة أنجبت قبل 5 أو 10 أو 20 سنة”.

ويعود الجنينان إلى زوج وزوجة لم تُعلن هويتهما استخدما التخصيب الصناعي، وكان الرجل خمسينياً والمرأة صاحبة البويضة في الرابعة والثلاثين، واحتفظ بالجنينين في مختبر للتخصيب حتى عام 2007، حيث قام الزوجان بالتبرع بهما لصالح زوجين آخرين.

وقام علماء أجنة من الجمعية الوطنية للتبرع بالأجنة بنقل الجنينين إلى رحم الأم المضيفة في وقت سابق من العام الجاري، وقالت الجمعية في بيان صادر عنها إنها تأمل أن تشجع هذه الأخبار آخرين على تبني أجنة.

وقال الزوج ريجواي لمحطة سي إن إن: “كنت في الخامسة عندما وهب الله الحياة لليديا وتيموثي، وقد حفظهما منذ تلك اللحظة حتى الآن.. إنهما أكبر أطفالنا سناً في الحقيقة، رغم أنهما أصغر أطفالنا، وهذا في حد ذاته شيء محير”.

المصدر: بي بي سي نيوز

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بمشاركة 6 دول.. الشرطة الأوروبية «يوروبول» تطيح بأكبر تنظيم إجرامي للمخدرات في أوروبا.. سلاح الجو الروسي يحيد أكثر من 100 عسكري أوكراني بضربة دقيقة ويدمر مدرعات على سكة حديد.. السلطات الصومالية: مقتل 5 أشخاص على الأقل في هجوم مستمر منذ ساعات على فندق في العاصمة مقديشو..والبرلمان يؤجل جلسته.. إيلون ماسك مستعد لإنتاج هاتف جديد في حال حظرت متاجر "آبل" و"أندرويد" تطبيق "تويتر".. خلال ملاحقته شبكات تهريب النفط.. جهاز الأمن العراقي يضبط أوكاراً نفطية في 5 محافظات.. الدفاع التركية تعلن تحييد 14 مسلحا كرديا شمالي سوريا.. إسرائيل..غانتس: منح وزارة الأمن القومي لبن غفير نابع من الرغبة في "تشكيل ميليشيا" الكرملين: موسكو ترحب بمقترح الفاتيكان الوساطة بشأن النزاع في أوكرانيا.. في مواجهة الاحتجاجات على الإغلاق الصارم.. بكين تقيم مجموعات عمل خاصة ستراقب تنفيذ الإجراءات الصحية.. حكم بسجن الرئيس السابق لجزر القمر أحمد سامبي مدى الحياة بتهمة الخيانة العظمى.. اليابان تدرس تجهيز الغواصات بصواريخ بعيدة المدى..في إطار زيادة "قدرتها على الضربات الانتقامية".. الكرملين ينفي مزاعم نية روسيا الانسحاب من محطة زابوروجيه النووية.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل..