العناوين الرئيسيةدولي

ماذا قال وزير الدفاع الفرنسي لدى مساءلة مواطنيه له حول دعم أوكرانيا؟؟

اعترف وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، اليوم الأحد، أنه اضطر لأن يشرح للمواطنين سبب استمرار فرنسا في إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

ووقال وزير الدفاع الفرنسي في تصريح له إن “السؤال عن ذلك (الحاجة إلى التضامن مع أوكرانيا) هو السؤال الرئيسي، في باريس يسألونني غالباً ما إذا كنا نساعد أوكرانيا بما فيه الكفاية، في حين يسأل الناس الذين ليس لديهم أي فكرة عن سبب مساعدتنا لأوكرانيا، أقول الشيء نفسه لليمين واليسار، إذا أردنا الدفاع عن قيمنا، يجب أن نساعد أوكرانيا في الدفاع عن حدودها وسيادتها”.

وأشار ليكورنو إلى أن “فرنسا ستدرب 2000 جندي من أوكرانيا في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي لتدريب 15 ألف جندي أوكراني.. فرنسا أرسلت منظومتي دفاع جوي من طراز كروتالي إلى أوكرانيا”، وقامت فرنسا بالفعل بتسليم 18 مدفعية من طراز “قيصر” إلى أوكرانيا، وفي المستقبل القريب ستنقل 6 أخرى إلى كييف.

وفي وقت سابق أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأطراف المعنية لإنهاء الصراع في أوكرانيا، وفي مقابلة مع صحيفة “نيكي آسيا” أعرب ماكرون عن “تصميمه على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجميع الأطراف المهتمة بإنهاء الصراع في أوكرانيا”، كما أعرب عن أمله في عودة كييف إلى طاولة المفاوضات مع موسكو.

وقال ماكرون لصحيفة “فاينانشال تايمز”: “آمل أن يعود الأوكرانيون إلى طاولة المفاوضات مع الروس”، مضيفاً أن “المجتمع الدولي سيكون أيضاً على طاولة المفاوضات” وأعرب الرئيس الفرنسي عن أمله في إجراء محادثات سلام “ذات مغزى” بشأن أوكرانيا بعد قمة مجموعة العشرين، وأشار إلى أهمية دور الصين قائلا “للصين دور مهم، للضغط على روسيا”.

وفي سياق منفصل أشار ماكرون إلى إن فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا عرضت إرسال خبراء إلى بولندا لتحليل حادث سقوط صاروخين على أراضي بولندا، في مقاطعة لوبلين على الحدود مع أوكرانيا، وقال: “علينا مساعدة السلطات البولندية في التوضيح وإعطاء كل التفاصيل، ولهذا السبب، قدمنا ​​دعمنا مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا، لإرسال، خبراء وتحليل ما حدث”.

لمتابعتنا على الفيسبوك – تلغرام – تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2".. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية..