العناوين الرئيسيةمرايا

عامل نظافة في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي متهم بالتجسس لصالح إيران ..

الأمن الإسرائيلي «تدخل قبل إرساله أموراً جدية» ..

اتهم عامل نظافة في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، أمس، بالتجسس لحساب مجموعة قراصنة مرتبطة بإيران تتهمها إسرائيل بالوقوف وراء الهجمات السيبرانية الأخيرة ضدها.

ووجهت النيابة العامة الإسرائيلية أمس تهمة التخابر والتجسس لصالح إيران، إلى عومري غورن (37 عاما)، الذي يعمل وزوجته منذ سنوات في أعمال نظافة وصيانة في بيت غانتس، واستمر معه عندما أصبح وزيرا للدفاع، مع أنه يملك سجلا حافلا بالمخالفات الجنائية.

وحسب لائحة الاتهام، توجه غورن بمبادرته إلى الإيرانيين، عبر أحد القراصنة من مجموعة «بلاك شادو»، التي نفذت في السنوات الأخيرة هجمات إلكترونية على عدة شركات إسرائيلية. ولكي يثبت أنه قادر على إفادتهم، أرسل صورا التقطها لأماكن مختلفة في منزل غانتس، بينها صور لأجهزة كومبيوتر. وطلب أن ينقل إليه برنامج إلكتروني يسمح له باختراق جهاز وزير الدفاع الإسرائيلي.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن غورن لم يتمكن من نقل معلومات حساسة بسبب إجراءات حماية المعلومات في منزل غانتس، وأن جهاز الأمن الداخلي «الشاباك» تدخل قبل أن يتمكن من إرسال أمر جدي.

وحرص «الشاباك» على التأكيد، بعد كشف القضية، أمس، أنه يجري تحقيقات واسعة لغرض ضمان منع تكرار الأمر في المستقبل، يتم خلالها فحص سبب عدم اتخاذ إجراءات تدقيق في معلومات حول غورن قبل توظيفه.

وقال محامي الدفاع عن غورن، إن موكله فوجئ باتهامه بالتجسس، إذ إنه نقل معلومات سطحية بشكل متعمد «لأن غرضه كان ماليا فقط». وأضاف، أن موكله «يعيش في وضع مالي واجتماعي صعب، وبحث عن إمكانية للربح السريع، ولم يخطط لنقل معلومات سرية تمس بأمن الدولة».

الشرق الأوسط

 

http://تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار.. الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل القنصل العام الياباني فى فلاديفوستوك، و طوكيو تحتج ،وتطالب بالاعتذار..