العناوين الرئيسيةدولي

وزيرة الدفاع الألمانية في موقف محرج بسبب صورة خاصة

 

 وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، في موقف محرج للغاية،  بسبب صورة خاصة هزمتها أمام القضاء وفي أروقة الصحافة.

“الصورة الأزمة” تظهر نجل الوزيرة، ألكسندر، في طائرة هليكوبتر تابعة للجيش الألماني، خلال رحلة إلى جزيرة سيلت، أقصى شمال ألمانيا، رفقة والدته.

إذ أمرت محكمة كولونيا الإدارية، الأربعاء، وزيرة الدفاع الفيدرالية، بالإجابة على أسئلة أحد الصحفيين حول رحلتها بالطائرة الهليكوبتر مع ابنها.

وبحسب المحكمة، صدر هذا الحكم، وتم قبول الطلب العاجل للصحفي بإجبار الوزيرة على إجابة سؤاله، لكن الحكم ليس ملزما قانونا بعد، إذ يحق للوزيرة الطعن عليه.

وفي منتصف أبريل/نيسان الماضي، اصطحبت لامبرخت نجلها ألكسندر البالغ من العمر 21 عامًا في طائرة هليكوبتر حكومية لزيارة القوات الألمانية في شمال البلاد.

في اليوم التالي، وبعد قضاء ليلة في فندق قرب موقع تمركز القوات الذي زارته الوزيرة، توجهت السيارة الحكومية التي تقلها وابنها والحراس الشخصيين، إلى جزيرة سيلت القريبة.

وتشير وزارة الدفاع إلى أن لامبرخت تقدمت بطلب لقضاء هذه الرحلة وتحمل التكاليف الكاملة، لكن الابن نشر صورة للرحلة على ملفه الشخصي على موقع إنستغرام.

لكن الصحفي الذي حرك الأزمة، أراد معرفة فارق التوقيت بين حجز الفندق في سيلت وتحديد موعد الزيارة الرسمية القوات، وأيهما حدث قبل الآخر. كما أراد أيضًا معرفة ما إذ كانت لدى لامبرخت معلومات حول التقاط صورة ابنها في المروحية ونشرها، لاسيما إذا كانت قد التقطت الصورة بنفسها.

ورفضت وزيرة الدفاع الألمانية الرد على الأسئلة، على أساس أنه أمر خاص، لكن الصحفي قدم طلبًا عاجلاً إلى محكمة كولونيا الإدارية، لإجبار الوزيرة على الرد على أسئلته.

وزيرة الدفاع الألمانية في موقف محرج بسبب صورة خاصة

ووافقت المحكمة على طلب الصحفي جزئيا، اليوم، إذ أيدت الوزيرة في موقفها من الإجابة على السؤال الأول المتعلق بموعد حجز الفندق، باعتباره “أمر خاص”، لكن الحكم طالب الوزيرة بالإجابة على السؤال الثاني حول التقاط ونشر الصورة، وطالبت الجيش بتوضيح الأمر باعتباره مالك الطائرة.

ووفق منطوق الحكم، لم يكن من الممكن التقاط الصورة إلا باستخدام موارد الجيش والصلاحيات المخولة للوزيرة كقائدة للمؤسسة العسكرية، لذلك فإن المصلحة الإعلامية للصحافة لها الأولوية على حماية الخصوصية في هذه النقطة.

وبخلاف ذلك، تواجه وزيرة الدفاع انتقادات سياسية كبيرة على خلفية دمجها حياتها الخاصة بالعامة، عبر اصطحاب ابنها على متن رحلة رسمية لتفقد القوات الألمانية.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مطالبات في الاجتماع التمهيدي لـ (كوب27) ببذل المزيد من أجل المناخ والدول الفقيرة غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة..