العناوين الرئيسيةفضاءات

ورشات لتنمية المهارات … تهدف لبناء مجتمع واع

ورشات لتنمية المهارات … تهدف لبناء مجتمع واع

ورشات لتنمية المهارات ، سعت إليها مديرية ثقافة دمشق، وأقامتها مؤخراً لمجموعة من الأطفال في قاعة المركز الثقافي العربي في العدوي، قبيل عودة الأطفال إلى مدارسهم مع بدء العام الدراسي الجديد.. بهدف بناء مجتمع واع.

أشرفت الاستشارية المدرية نزهة اليمني مدير “مؤسسة إضاءات” على مجموعة الورشات التي تهدف إلى بناء مجتمع واع يقرأ ويتعلم ويتثقف ويصقل مواهبه وينمي قدراته. وتعددت الورشات التدريبية التي اندرجت في (ورشة مهارة التميز- ورشة استثمار قدرات الطفل- ورشة القراءة السريعة- ورشة تدريبية لتعلم مهارة أساسية- ورشة مهارة الخروج الإيجابي عن المألوف- ورشة التدريب الجسدي).. وإلى جانب التدريب؛ تناولت الورشات جميعها كيفية تحقيق الاستراتيجيات لبلوغ الأهداف، بحيث اتسمت الورشات بالجانبين النظري والتطبيقي العملي.
.

ورشات لتنمية المهارات
التدريب الحركي خلال إحدى الورشات
ورشات لتنمية المهارات
ثمة ورشة جديدة مبتكرة استوقفت “الوسط” خلال متابعتها لمجريات التدريب، وهي ورشة صقل مهارات توسيع مجال النظرة المحيطية، أي القدرة على التعبير بملامح الوجه وحركة الجسد، وتغيير فيزيائية العين وأعضاء الجسد، بما يتناسب مع الموهبة أو الهواية والنشاط الذي يمارسه الطفل (التعبير بملامح الوجه أثناء المطالعة- التعبير بحركات اليدين خلال الغناء)… إلخ

كما تم فتح حلقة حوار تبادلية بين الأطفال لإبداء آرائهم بالكتب التي يقرؤونها والعبرة والقيمة المضافة لكل كتاب. وقدّم كل طفل مشارك رأيه في الكتاب والنشاط والهواية التي شارك بها، للوقوف على مدى استيعابه واستفادته من الورشة التي خاضها. مما عكس أجواء رائعة لبناة المستقبل الذين خاضوا الورشات خلال يومين متتاليين، قبل عودتهم القريبة إلى المدارس، لمتابعة تحصيلهم العلمي وتفوقهم المرتقب.
.

*زينة صالح

-لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..