العناوين الرئيسيةسورية

واقع الكهرباء يزداد سوءاً.. والسوريون يترقبون وعود الحكومة بالتحسن!

 

رغم الوعود التي يطلقها المسؤولون الحكوميون لتحسين واقع الكهرباء في سوريا، إلا أنها تزداد سوءاً في غالبية المحافظات، ففي ريف دمشق وصل التقنين الكهربائي، وتحديداً في اليومين الفائتين، إلى تسع ساعات قطع مقابل ساعة وصل.

ساعات القطع في بعض مناطق محافظة ريف دمشق التي تعاني من ضغوط على الشبكة ازدادت نتيجة الحمولات الزائدة وتخريب الشبكة، بحسب مدير كهرباء ريف دمشق “بسام المصري” في تصريح إذاعي، حيث أكد أن برنامج التقنين المطبق حالياً هو ساعة وصل مقابل خمس ساعات قطع وأنه ثابت في عدة مناطق.

المسؤول الحكومي اعتبر أن التقنين في جميع مناطق ريف دمشق ذاته، والكميات المخصصة للمحافظة أكثر من دمشق ولكن اتساع رقعتها وكميات الاستهلاك هي السبب بعدم كفاية الكهرباء، إلى جانب أن درجات الحرارة المرتفعة تخفّض من مردود محطات التوليد.

في السياق، وعد مدير شركة كهرباء حلب “محمد حاج عمر”، “بتحسنٍ ملحوظ” في التغذية الكهربائية، بعد توفر توريدات مادة الغاز المستخدمة في تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

حال طرطوس التي تشهد تردٍّ كبير في واقع الكهرباء، لا يختلف كثيراً عن باقي المحافظات السورية، فمدة انقطاع التيار وصلت إلى 6 ساعات متواصلة، لتأتي بعدها مدة التغذية التي تتراوح بين 12 دقيقة وحتى 30 دقيقة في أحسن الأحوال.

ولم يخفِ مدير مؤسسة كهرباء طرطوس “عبد الحميد منصور” وضع الكهرباء بل وصفه بأنه “سيئ حقاً”، وأنه “لا يمكن قول غير ذلك”، معتبراً أن المؤسسة تعمل ضمن الإمكانيات القليلة المتاحة.

انقطاع الكهرباء أدى إلى ضعف تغذية المياه في طرطوس، حيث تعطي مؤسسة الكهرباء ثلاث ساعات تغذية بعد منتصف الليل لعدد من الخطوط من بينها مناطق زراعة الحمضيات، ويتم تغطيتها لكن ليس بشكل كاف، حسب تعبير مدير الكهرباء.

وفي حمص، عاد تطبيق الحماية الترددية، ما أدى لانقطاعات متكررة خلال ساعات التغذية التي لا تتجاوز الساعة إلى ساعة ونصف في أحسن الأحوال.

 

تابعونا في فيسبوك

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
ليبيا.. الدبيبة يرحب بدعوة باتيلي لإجراء الانتخابات رئيس الحزب القومي المحافظ الحاكم في بولندا.. ياروسلاف كاتشينسكي: هيمنة ألمانيا تقود أوروبا إلى الخراب.. تركيا تقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات مواقع تنظيم "قسد" شرقي سوريا.. ومسيّرة تركية تقتل قيادي في قسد ومرافقه بريف الحسكة.. إيطاليا: إضرابات واحتجاجات على توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.. الاتحاد الأوروبي: قرار وضع حد أعلى لسعر النفط الروسي عند 60 دولاراً للبرميل يدخل حيز التنفيذ الإثنين المقبل.. الجيش البريطاني يسلّم أوكرانيا مروحيات قديمة خارجة عن الخدمة!! وزير دفاع بيلاروس: لا يمكن التنبؤ بالوضع على الحدود مع أوكرانيا.. تعرض معسكر زليكان للقوات التركية في محافظة نينوى بالعراق لقصف صاروخي.. غانتس يعبر عن دعمه الكامل لضابط إسرائيلي قتل شاباً فلسطينياً في حوارة من المسافة صفر.. رغم فضيحة الفساد.. رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا يرفض الاستقالة تحت تهديد المساءلة.. الرئيس الشيشاني رمضان قديروف: قواتنا مستعدة للشتاء وتواصل تقدمها في دونباس.. عبر 3 رسائل إلى الأمم المتحدة.. فلسطين تطالب بـ"حماية المواطنين من إرهاب الاحتلال المتواصل".. "ديلي ميل" البريطانية: رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خاطرت بعلاقاتها مع بريطانيا.. من خلال مقارنتها لأوكرانيا بإيرلندا.. أزمة الطاقة العالمية تلقي بظلالها على تونس ومواطنون يشتكون فقدان الغاز المنزلي.. قتلى وجرحى في تفجير وقع أمام معبد لطائفة السيخ في ​جلال أباد شرق أفغانستان.. ماكرون: لا داعى للذعر من انقطاعات محتملة للكهرباء فى فرنسا.. البرلمان الإيراني يطلق مراجعة لـ "قانون فرض الحجاب" المتسبب بإطلاق شرارة الاحتجاجات.. أمريكا تكشف عن قاذفة القنابل الاستراتيجية "بي-21"القادرة على حمل رأس نووي..وتقدر تكلفتها بنحو 700 مليون دولار.. وزيرا دفاع روسيا وبيلاروسيا.. يوقّعان بروتوكولاً لتعديل اتفاقية الأمن الإقليمي المشترك الموقعة عام 1997 بين الدولتين .. زعيمة حزب "ميرتس" اليساري زهافا غلؤون: حكومة نتنياهو ستكون أكثر حكومة يمينية وعنصرية منذ قيام إسرائيل.. الأمم المتحدة تدعو إلى التحقيق في واقعة إعدام الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني في بلدة حوارة.. بأسرع وقت ممكن.. أوروبا تحذر من حرب تجارية مع أمريكا.. بسبب إجراءات واشنطن في إطار برنامجها للاستثمارات والإعانات لمساعدة الشركات المحليّة.. إستونيا تشتري منظومة صواريخ أمريكية بقيمة 200 مليون دولار.. القوات الأمريكية تستأنف دورياتها المشتركة مع قوات قسد شمال سوريا.. وسط توترات مع تركيا.. وزير النفط العراقي: أعضاء أوبك ملتزمون بمعدلات الإنتاج المتفق عليها حتى نهاية عام 2023.. السلطات السويدية ترحّل عضواً في حزب العمال الكردستاني إلى تركيا.. في وقت تضغط ​أنقرة​ على ​ستوكهولم​ للقيام بمزيد من الخطوات مقابل انضمامها ل​حلف الناتو.​. رئيس مركز تطوير الطاقة في روسيا: سعر برميل النفط العالمي قد يتجاوز 100 دولار في حال تطبيق القرار الأوروبي بتحديد الحد الأقصى لسعر النفط الروسي.. إيران تعلن عن بناء محطة نووية جديدة جنوب البلاد.. البحرية الأمريكية: اعتراض سفينة تحمل 50 طنا من الأسلحة والذخيرة بخليج عمان كانت في طريقها من إيران إلى اليمن.. بعد إعدام شاب في نابلس.. مطالبات بالتحقيق في استخدام القوة المميتة ووقف العنف بالضفة..