العناوين الرئيسيةدولي

زوّدت كييف بمعلومات استخباراتية لقتل جنرالات روس..واشنطن تتغلغل في حرب أوكرانيا

تتبنى الولايات المتحده الامريكيه إلى أبعد الحدود دعم أوكرانيا ضد روسيا، ولا توفر أية وسيلة من أجل حربها الغير مباشرة ضد موسكو.

بدءا من التحريض والتضليل والتدريب والدعم بالسلاح والتهديد والوعيد وصولا إلى تزويدها بمعلومات استخباراتية حول جنرالات روس وأماكن تواجدهم، حسب ما كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

الصحيفة الأميركية و نقلًا عن مسؤولين أميركيين كبار كشفت أنّ الولايات المتحدة زوّدت أوكرانيا بمعلومات استخباراتية حول الوحدات العسكرية الروسية والتي مكنت الأوكرانيين من استهداف وقتل جنرالات عسكريين روس، مشيرة إلى ما قاله المسؤولون الأوكرانيون عن مقتل حوالي ١٢ جنرالًا روسيًا في الخطوط الأمامية.

وأضافت الصحيفة أن “الدعم الأميركي هذا يأتي في سياق “مساع سرية” تبذلها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن من أجل تقديم المعلومات الاستخباراتية الحديثة لأوكرانيا”.

كما نقلت الصحيفة عن المسؤولين أن “المعلومات هذه تشمل التحركات المتوقعة للقوات الروسية”، مضيفة أنّ “مشاركة المعلومات الاستخباراتية تأتي في إطار تكثيف الدعم الأميركي لأوكرانيا الذي يشمل الأسلحة الثقيلة والمساعدات التي بلغت قيمتها مليارات الدولارات”.

كذلك نقلت الصحيفة عن المسؤولين أنّ “الولايات المتحدة قامت الشهر الفائت بتكثيف الدعم الاستخباراتي لأوكرانيا حول تحركات القوات الروسية في إقليم دونباس وشبه جزيرة القرم بينما استعدّت القوات الأوكرانية “للتصدي لهجوم جديد من قبل موسكو شرق أوكرانيا”.

وقد أشارت الصحيفة إلى ما قاله رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي مارك ميلي يوم الثلاثاء الماضي عن تكثيف الدعم الاستخباراتي لأوكرانيا

وكانت “نيويورك تايمز” ذكرت، الأحد 1 مايو/أيار 2022، أن رئيس الأركان الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف نجا من محاولة اغتيال في زيارة نفذها لمواقع متقدمة من خط المواجهة شرقيّ أوكرانيا.

تابعوا صفحتنا على الفيس بوكhttps://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتوا بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..