العناوين الرئيسيةفضاءات

هالة الفيصل.. في معرض “استعادي” جذب كبار فناني التشكيل والدراما في سوريا

 

|| Midline-news || – الوسط ….
روعة يونس

.

ليس عن عبث ولا مصادفة، اختارت الفنانة التشكيلية هالة الفيصل ابنة مدينة حمص، أن تقيم مساء أمس معرضها بعد غياب امتد نحو 13 عاماً عن الساحة التشكيلية السورية. في صالة معارض فندق “جوليا دومنا” الدمشقي.
إذ يرمز اسم الفندق إلى سيدة سورية استثنائية ولدت وترعرت في “إميسا”- حمص  170 ميلادية. وهناك تلقت تعليمها وثقافتها الرفيعة، وبعد سنوات من زواجها باتت امبرطورة، واستمرت في ريادتها الثقافية والفنية والاجتماعية.
وقصة هالة الفيصل الفنانة التشكيلية الشهيرة تتقاطع في أجزاء منها مع قصة جوليا دومنا السورية، في الميل إلى الثقافة والفن والتميز، فضلاً عن كونهما من مدينة حمص.
.

.
انطلق المعرض الذي استضافته قاعة المعارض في الفندق، بحضور كبير تَقدَمه كبار الفنانين في التشكيل والدراما السوريين، وشخصيات دبلوماسية، وأصدقاء الفنانة، وباقة من الإعلاميين ومتذوقي فن التشكل.
اتسم المعرض بكونه “استعادي” إذ تزينت جدران الصالة بلوحات عن سوريا والمرأة وجوليا دومنا، في إطار قضايا إنسانية واجتماعية، وهي لوحات أنجزتها خلال عقدين من الاغتراب بين ألمانيا وأميركا..حيث لم تتوقف الفيصل عن إنجاز لوحاتها واعمالها الفنية المتنوعة التي رفدت فيها الحركة التشكيلية بإبداعها وتميز نصوصها اللونية.
.
.

.

وخلال المعرض، صرّحت الفيصل لوسائل الإعلام مجتمعة، عن “إيمانها بضرورة الوقوف إلى جانب سوريا بلد الثقافة والفن والتاريخ ومهد الحضارات.. والاستمرار بصد العدوان المستمر الذي تتعرض له، كل فئة من خلال موقعها. فالفنان عليه الصمود من خلال تجسيد عراقة وحضارة سورية عبر الفن التشكيلي”.
.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الكرملين: وضع المناطق المحررة سيتغير جذريا من الناحية القانونية، بما يحمله ذلك من أغراض حماية وأمن هذه الأراضي بعد نتائج الاستفتاءات.. رئيس البرلمان اللبناني يدعو إلى جلسة لمجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل. اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. «فيفا» تعلن انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022،اليوم الثلاثاء، قبل أقل من شهرين على صافرة البداية .. البرلمان اللبناني يقر ميزانية 2022، بإنفاق 41 تريليون ليرة وإيرادات 30 تريليونا، في وقت تسعى فيه البلاد لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار وملتزمون بالتعامل معها في إطار من الدبلوماسية الجادة.. الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل القنصل العام الياباني فى فلاديفوستوك، و طوكيو تحتج ،وتطالب بالاعتذار.. مركبة فضائية تابعة لوكالة "ناسا" تصطدم بكويكب كجزء من مهمة اختبار الدفاع الكوكبي.. مقتل شرطي وإصابة آخر بانفجار استهدف مركزا للشرطة في مرسين جنوب تركيا.. بعد ساعات من حصوله على الجنسية الروسية.. واشنطن تطالب بتسليمها إدوارد سنودن ضابط المخابرات الأمريكي السابق للمحاكمة.. مصادر: لبنان يتبلغ رد إسرائيل النهائي على ترسيم الحدود البحرية “خلال أيام” ولا تنازلات.. وزير خارجية سوريا فيصل المقداد: حقنا في استعادة الجولان ثابت لا يسقط بالتقادم.. المقداد يطالب أمام الأمم المتحدة بتعويض خسائر سوريا من النفط والغاز المسروق منذ عام 2011.. رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي يعلن استقالته..ويطالب بالتصويت عليها في جلسة يوم الأربعاء.. ألمانيا: شولتز يصاب بكورونا بعد جولته الخليجية..