العناوين الرئيسيةرياضة

نوفاك ديوكوفيتش.. كم عدد بطولاته وألقابه؟

يصنف نوفاك ديوكوفيتش من ضمن أهم لاعبي التنس على مدار التاريخ، وهي حقيقة تتأكد عند رؤية الإنجازات الاستثنائية التي حققها طوال مسيرته.

بدأ ديوكوفيتش مسيرته الاحترافية في التنس عام 2003، ويمتلك رقم تاريخي في سلسلة الفوز المتتالي بـ43 انتصار منذ نهائي كأس ديفيز 2010 وحتى نصف نهائي رولان جاروس.

بجانب هذا الرقم التاريخي، الألقاب كانت العنوان الأهم لمسيرة الصربي، فلم يمر عام عليه في مسيرته دون أن ينجح في تحقيق ولو بطولة واحدة على الأقل.

على مدار مسيرته في رياضة التنس، فاز نوفاك ديوكوفيتش بـ93 لقب ما بين بطولات الجراند سلام ودورات الأساتذة ونهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.

بلا شك أن الألقاب التي حققها في الجراند سلام هي الأعلى قيمة، والتي تجعله يصنف كأحد أهم من حملوا المضرب على مر التاريخ.

ويُعد ديوكوفيتش هو رابع أكثر لاعب تحقيقاً للألقاب الفردية في تاريخ التنس بعد جيمي كونورز (109) وروجر فيدرر (103) وإيفان لينديل (94).

كم مرة فاز نوفاك ديوكوفيتش ببطولات جراند سلام؟

بفوزه ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2023، أصبح اللاعب الأكثر تحقيقاً لبطولات الجراند سلام بالتساوي مع رافاييل نادال. وحقق الصربي على مدار مسيرته 22 لقب في جراند سلام، الغالبية العظمة منها تأتي لبطولة أستراليا المفتوحة.

كم مرة فاز نوفاك ديوكوفيتش ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس؟

تعد بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هي البطولة المفضلة لنوفاك ديوكوفيتش، كما أنها تحمل إثارة وأجواء خاصة بالنسبة له.

فاز ديوكوفيتش بأستراليا للمرة الأولى عام 2008، وكانت أول لقب جراند سلام يحققه في مسيرته بينما كان في الـ18 من عمره فقط. إجمالاً، حقق النجم الصربي لقب أستراليا المفتوحة في 10 مناسبات، أولها 2008 وآخرها في نسخة 2023.

كم مرة فاز نوفاك ديوكوفيتش بدورات الأساتذة “دورات الماسترز 1000″؟

13 لقب هي محصلة ألقابه في دورات الماسترز ذات الـ1000 نقطة، كانت أولها عام 2008. ويعود آخر لقب في دورات الماسترز حققه الصربي إلى عام 2022 وبالتحديد في بطولة روما.

ما هي إنجازات نوفاك ديوكوفيتش في مسيرته؟

تحقيق الألقاب السابقة ليست الإنجازات الوحيدة بالنسبة لنوفاك ديوكوفيتش، إذ تذخر مسيرته بألقاب فردية وجماعية مميزة للغاية.

أحد أهم الإنجازات التي حققها في مسيرته كانت الميدالية البرونزية لبلاده صربيا في أولمبياد بكين 2008. كما أنه لاعب التنس الوحيد للرجال الذي يحمل جميع ألقاب الجراند سلام الأربعة الكبرى في وقت واحد. وظلّ نوفاك ديوكوفيتش في التصنيف العالمي رقم 1 لمدة 373 أسبوع، وهو رقم قياسي.

بشكل عام، فاز بـ38 لقب في بطولات رابطة محترفي التنس بمختلف نقاطها، وهو رقم قياسي أيضاً. الفوز بـ7 ألقاب في بطولة ويمبلدون يجعله ثاني أنجح لاعب في العصر المفتوح في بطولات الجراند سلام.

كم عمر نوفاك ديوكوفيتش؟

نوفاك ديكوفيتش هو لاعب كرة مضرب صربي، من مواليد 22 مايو/ أيار 1987.

يبلغ أسطورة التنس من العمر 35 عام، ولكنه لا يفكر في الاعتزال حالياً، ويسعى لفك الارتباط مع نادال ليصبح أكثر لاعب تتويجاً ببطولات الجراند سلام قبل إنها مسيرته، كما أعلن في وقت سابق.

المصدر: العين الرياضية

صفحاتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الصحة العالمية: مخاطر الكوليرا على المستوى العالمي مرتفعة للغاية.. تعليقا على قرار بريطانيا تصدير القذائف إلى ​أوكرانيا.. كيربي: قذائف اليورانيوم المنضب نوع شائع من الذخائر وتم استخدامه منذ عقود.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجات ضربت منطقة "يشيل يورت" بولاية ملاطية وسط تركيا.. البنك الدولي: 411 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار أوكرانيا.. النيجر: الجيش يعلن مقتل 20 إرهابياً قرب الحدود مع نيجيريا.. أردوغان: تركيا لن تقف إلى جانب أحد في النزاعات المسلحة.. مجلس الأمن الروسى: نهاية العالم النووية أصبحت قريبة.. وزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني يتفقان على عقد لقاء لبحث فتح السفارات.. جندي أمريكي سابق يقتل 4 أشخاص بينهم 3 أطفال رميا بالرصاص في منزل زوجته السابقة بـــ كارولينا الجنوبية.. ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب شمال شرق أفغانستان إلى 80 شخصا.. وفاة 5 مهاجرين وفقدان 28 بعد غرق قاربهم قبالة سواحل تونس.. أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط ​​إلى إيطاليا.. الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط مسيرة تابعة له داخل الأراضي السورية.. مصادمات بين الأمن اللبناني.. ومحتجين غالبيتهم عسكريون متقاعدون.. خرجوا احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وحاولوا اقتحام مقر الحكومة.. رغم تواصل الاحتجاجات.. ماكرون: لا تراجع عن قانون تعديل نظام التقاعد.. مقتل 13 شخصًا فى زلزال أفغانستان وباكستان.. كوريا الشمالية... تعتبر محاولة نزع سلاحها النووي إكراها ترقى إلى إعلان حرب عليها.. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعلن عن شراكة مشروعات جديدة مع مجموعة موانئ أبو ظبي.. وزير البترول المصري: إنتاج منجم السكري 5.2 مليون أوقية ذهب حتى شباط الماضي.. تعليقاً على كلمات الرئيس الصيني مبتسما لنظيره الروسي على بوابة الكرملين "التغيير قادم"..صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: هذه العبارة "رسالة مشؤومة" بالنسبة للغرب.. رسميا... تحالف أحزاب معارضة تركية يرشح كمال كليجدار أوغلو لخوض الانتخابات الرئاسية.. اشتعال المنافسة.. حاكم فلوريدا "رون ديسانتيس" الجمهوري يخوض سباق البيت الأبيض بقوة ويتعهد بهزيمة بايدن.. شويغو: القوات الجوية الروسية دمرت أكثر من 20 ألف منشأة أوكرانية وقامت بـ 140 ألف طلعة جوية.. في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.. البرلمان الإثيوبي يشطب جبهة تيغراي المتمردة من قائمة الإرهاب.. سوريا تؤكد دعمها لسيادة الأردن ووحدة وسلامة أراضيه.. جنرال تركي: استخدام ذخائر تحتوي على اليورانيوم المنضب يؤدي إلى تلوث الحبوب الأوكرانية.. لافروف: احتمال إمداد بريطانيا نظام كييف بقذائف تحتوي على يورانيوم منضب خطوة نحو تصعيد كبير.. رئيس الدوما الروسي: تزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب قد يفضي إلى مأساة عالمية.. مصر: هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر تضرب مدينة أسوان.. وزير الخارجية الإيراني يرحب باتفاق السعودية وسوريا على تطبيع العلاقات.. وإعادة فتح القنصليات.. وزارة النقل: تحويل رحلات مطار حلب الدولي باتجاه مطاري دمشق واللاذقية لحين انتهاء إصلاح أضرار العدوان الإسرائيلي..