العناوين الرئيسيةرياضة

نهائي ذهاب دوري أدنوك لكرة القدم

شهد يوم الاثنين نهائي مرحلة ذهاب دوري أدنوك – الدوري الإماراتي لكرة القدم بعد توقّف دام أربعة  أسابيع بسبب مشاركة منتخب الإمارات في بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25” في مدينة البصرة العراقية.

وأقيمت المباريات السبعة الأخيرة خلال يومين أسفرت نتائجها عن صدارة شباب الأهلي لمرحلة الذهاب بعد فوزه بآخر المباريات على فريق عجمان، لكن الفارق بين المتصدّر وصاحب المركز الرابع لا يتجاوز الأربعة نقاط، ممّا يعني أن الحديث عن حسم الأمور باكر جداً، وربما لن يتمّ حسم البطولة حتى الرمق الأخير بالجولة الأخيرة.

وفي تفاصيل المباريات ونتائج الترتيب :

⚽️ الوحدة × بني ياس 1 – 0

خطف الوحدة فوزاً مثيراً من بني ياس، في الوقت بدل الضائع، بالتغلب عليه بهدف دون رد حمل توقيع “جواو بيدرو” في الدقيقة 90+1 ، ليعود الوحدة بثلاث نقاط هامة من ملعب بني ياس، ليرفع الوحدة رصيده للنقطة 26 قفز بها للمركز الثالث، وتوقف رصيد بني ياس عند النقطة 15 بالمركز التاسع في مؤخّرة الترتيب..

الشوط الأول انتهى سلبياً بين الفريقين وسط مناوشات من كلا الفريقين لزيارة الشباك، وجاءت أول فرصة حقيقية لهز الشباك عن طريق “نيكولاس خمينيس” لاعب بني ياس في الدقيقة 7  بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تكفّل حارس الوحدة بالتصدي لها بمساعدة القائم، فيما افتقد كلا الفريقين للحلول الهجومية خلال ذات الشوط لينتهي سلبياً في النتيجة..

حاول كلا الفريقين أخذ المبادرة الهجومية في الشوط الثاني، ولكن دون خطورة حقيقية، حتى سدد “جواو بيدرو” مهاجم الوحدة كرة قوية في الدقيقة 72  تألق “فهد محمد” حارس بني ياس في إبعادها ببراعة لركلة ركنية..

نشط كلا الفريقين في العشر دقائق الأخيرة من المباراة لخطف نقاط الفوز بعمل التبديلات لتنشيط الشق الهجومي وسط أفضلية أكبر من الوحدة، وفي الدقيقة 91 خطف “جواو بيدرو” نقاط الفوز لفريقه بتسجيله هدف المباراة الوحيد، لتنتهي المباراة بفوز مثير للوحدة..

⚽️ شباب الأهلي × عجمان 3 – 1

أنهى شباب الأهلي الدور الأول لدوري أدنوك للمحترفين في صدارة الترتيب، بعدما حقق الفوز على عجمان 3-1 في المباراة التي أقيمت على ستاد راشد بن سعيد

ليرفع شباب الأهلي رصيده إلى 28 نقطة بالمركز الأول، وبقي عجمان برصيد 23 نقطة بالمركز الخامس.

الشوط الأول، وفي حالة غريبة حصل “محمد إسماعيل” مدافع عجمان على أسرع بطاقة حمراء في دوري المحترفين هذا الموسم بعد مرور 25 ثانية فقط من ضربة البداية، بعد تدخله على “وليد عباس” مدافع شباب الأهلي!

ورغم النقص العددي كان عجمان سباقاً لافتتاح التسجيل بعد مجهود فردي مميز من “فراس بالعربي” الذي استلم الكرة بحرفية عالية داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية عجز الحارس “ماجد ناصر” عن إيقافها في الدقيقة 38

وسجل “كارتابيا” هدف التعادل لشباب الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة عشرة من الوقت بدل الضائع من وقت الشوط الأول..

وفي الشوط الثاني تقدّم شباب الأهلي بهدف من نيران صديقة سجله “عبد الرحمن راكان” بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 63، ثم أمّن “دا سيلفا” الفوز بهدف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 74 لتنتهي المباراة على ذات النتيجة وإعلان الفوز التاسع لفريق شباب الأهلي وانفراده بالصدارة بعد تسعة انتصارات وتعادل وثلاث خسارات.

وفي باقي مباريات نهائي ذهاب دوري أدنوك:

 

⚽️ تعادل الشارقة مع النصر بهدفٍ لمثله، سجّل هدف الشارقة “كايو”، فيما تعادل النصر عبر هدف عكسي سجّله مدافع فريق الشارقة “درويش محمد”

وبهذه النتيجة يصبح الشارقة وصيفاً برصيد 27 نقطة بعد ثمانية انتصارات وثلاث تعادلات وخسارتين

 

⚽️ وأنهى الوصل مباريات الجولة بفوزه على فريق خورفكان بثلاثية نظيفة وضعته بالمركز الرابع برصيد 25 نقطة بعد سبعة انتصارات وأربع تعادلات وخسارتين

 

⚽️ وحقّق اتحاد كلباء الفوز على فريق الجزيرة محطّماً آماله بالاقتراب نحو المقدمة وفاز عليه بهدفين للاعب “أحمد عامر” مقابل هدف للجزيرة سجله هداف الدوري “علي مبخوت”

وبهذه النتيجة يتراجع الجزيرة للمركز السادس برصيد 23 نقطة مقابل 20 نقطة للإتحاد بالمركز الثامن

 

⚽️ أما نادي العين فقد أنهى مرحلة الذهاب بالمركز السابع برصيد 22 نقطة بعد فوزه على فريق البطائح بثلاثة أهداف مقابل هدفين والذي أصبح بهذه الخسارة بالمركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة

سجّل أهداف العين “لابا” هدفين و “يارمو لينكو” .. فيما سجل للبطائح “لورينتي” ومدافع العين بالخطأ.

 

⚽️ وفي مباراة الهروب من شبح الهبوط بين متذيلي الترتيب العام استطاع فريق الظفرة الفوز على دبا الفجيرة بهدفين مقابل هدف وحيد، وبذلك يصبح الظفرة برصيد سبع نقاط بالمركز ماقبل الأخير، فيما يصبح رصيد دبا أربع نقاط بآخر الترتيب العام.

 

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي 

غسان أديب المعلم 

 

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الداخلية السورية: إصابة 15 عنصراً من قوى الأمن جراء استهداف حافلتهم بعبوة ناسفة على طريق دمشق- درعا الغارديان: بعد إقالة الزهاوي.. حكومة «سوناك» معرضة لخطر السقوط.. بسبب الفضائح و الخلافات الحادة داخل "حزب المحافظين" الحاكم في بريطانيا.. المتحدث باسم الكرملين: تصريحات بوريس جونسون بشأن تهديد بوتين.. بتوجيه "ضربة صاروخية" لبريطانيا كاذبة.. سوريا: طائرات مجهولة تستهدف رتل شاحنات تحمل مواد غذائية.. دخلت من معبر القائم إلى معبر البوكمال الحدودي للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة.. 47 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات.. في هجوم انتحاري على "مسجد" داخل المقر العام لشرطة بيشاور في شمال غرب باكستان.. سوريا..مراسل "سبوتنيك": انفجار حافلة تابعة لقوات الأمن الداخلي بعبوة ناسفة مساء اليوم على أوتوستراد دمشق – درعا.. نقابات فرنسية تدعو إلى إضراب جديد اعتراضاً على إصلاح نظام "التقاعد" الثلاثاء المقبل... دعوات.. لتعيين "بوريس جونسون" رئيساً لحزب المحافظين فى بريطانيا.. بدلاً من ناظم الزهاوي.. المتحدث باسم البنتاغون... ينفي ضلوع الولايات المتحدة في هجوم "المسيرات" على إيران.. المستشار الألماني أولاف شولتس يؤكد مجدداً.. أن بلاده لن ترسل "طائرات مقاتلة" إلى أوكرانيا.. أردوغان... يلمّح بأن تركيا قد توافق على انضمام "فنلندا" إلى حلف الناتو.. ماكرون... يتصل بنتنياهو ويدعو الإسرائيليين والفلسطينيين لتجنب التصعيد.. التليفزيون الإيراني... ينشر فيديو هجوم "المسيرات" التي استهدفت مصنعا عسكريا في أصفهان.. اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعي الشاعر والأديب شوقي بغدادي.. زيلينسكي: نواجه وضعاً "صعباً للغاية" في منطقة دونيتسك الشرقية.. ونحتاج إلى إمدادات أسرع وأنواع جديدة من الأسلحة.. لمقاومة الهجمات الروسية.. طائرات مجهولة... تقصف مجموعة "شاحنات" في منطقة البوكمال شمالي سوريا بعد عبورها من العراق.. أردوغان يدعو إلى اجتماع رباعي.. بين أنقرة وموسكو ودمشق وطهران.. بهدف الوصول إلى الاستقرار شمالي سوريا.. المركز الوطني للزلازل في سوريا: تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل على بعد 22 كيلومترا شمال غرب مدينة اللاذقية.. الدفاع الروسية: مقتل 350 جنديا أوكرانيا وتحييد 4 مجموعات تخريب معادية في خاركوف.. ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس البارد والفيضانات في "أفغانستان" إلى 170 قتيلا.. مسؤول سياسي جزائري: انضمامنا إلى "بريكس" يفتح آفاقا واعدة للاستثمار والشراكة مع روسيا.. إيتمار بن غفير... يأمر بهدم 14 منزلا للفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.. أوكرانيا تعترف بـ"صعوبة" الوضع العسكري والغرب يتوقع أن يكون الوقت في صالح روسيا.. مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.. في حلقة جديدة من أعمال العنف التي خلّفت 48 قتيلاً منذ كانون الأول.. قتيل باشتباكات جديدة لمتظاهرين ملثّمين مع الشرطة قرب البرلمان البيروفي في ليما.. وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل.. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن... يبدأ من القاهرة جولة في الشرق الأوسط.. وسط تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.. وزير الخارجية القطري: أميركا وأطراف دولية متعدد حملتنا رسائل لطهران​.. لتمهيد الأرضية للعودة إلى "الاتفاق النووي".. الكرملين: بوتين مستعد لإجراء اتصالات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شخصين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الجولان المحتل.. إصابة أحدهما حرجة..