العناوين الرئيسيةصحة وجمال

نظام غذائي يعزز صحة المفاصل.. وآخر يؤذيها

 

توصل خبراء التغذية إلى أن صحة المفاصل لا تتأثر بالوزن الزائد والسمنة فحسب، ولكن النظام الغذائي غير الصحيح قد يشكل هو الآخر ضغطاً كبيراً عليها.

ووفق مجلة “ستايم” الألمانية، أوضح خبراء التغذية أن النظام الغذائي المحتوي على الكثير من اللحوم والدقيق الأبيض والسكر والدهون يزيد حدوث الالتهابات التي بدورها تسبب مشاكل في المفاصل.

ويعتمد النظام الغذائي الذي يعزز صحة المفاصل على تناول كمية كبيرة من الخضروات والبقوليات، مثل العدس والحمص، وكذلك الفواكه، وفق ما أوضحته الجمعية الألمانية للتغذية.

المجلة الألمانية أوصت بالاعتماد على الزيوت النقية عالية الجودة التي تحتوي على الكثير من أحماض أوميغا 3، مثل زيت بذر الكتان، أو الأسماك كالسلمون أو الرنجة أو الماكريل.

كما أشارت المجلة إلى أنه في الوقت ذاته، يجب تناول اللحوم باعتدال، خاصة أن اللحوم الحمراء يمكن أن تزيد الالتهاب.

تابعونا في فيسبوك

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهر الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوم على أفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. "تاس": 93% ممن صوتوا بمقاطعة زابوروجيه في اليوم الأول من الاستفتاءات أيدوا الانضمام إلى روسيا.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه.. العراق يعلن بدء عمليات ضخ النفط الخام التجريبية في مصفاة كربلاء.. دبلوماسي عراقي يشاهد مباراة خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.. مسؤول إيراني: الرئيسان الفرنسي والسويسري حملا رسائل أمريكية للرئيس الإيراني.. الدفاع الروسية: إحباط محاولة أوكرانية للهجوم بمسيرات مفخخة على محطة زابوروجيه النووية.. الشرطة الإسرائيلية تدعو المستوطنين لحمل السلاح.. إيران.. زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، يضرب محافظة كرمان جنوب شرقي البلاد.. بعد زيارته السعودية لعقد شراكات في مجال الطاقة، المستشار الألماني يصل الإمارات قبل أن يستكمل جولته في قطر..