العناوين الرئيسيةالوسط الفني

نانسي زعبلاوي بأمسيتها الشرقية.. تطرب جمهور “دار أوبرا دمشق”

نانسي زعبلاوي بأمسيتها الشرقية.. تطرب جمهور “دار أوبرا دمشق”.
نانسي زعبلاوي بأمسيتها الشرقية.. تطرب جمهور “دار أوبرا دمشق” عبر أدائها يوم أمس مجموعة من أغنيات اللون الطربي. ليحظى الجمهور بجماليات قدراتها الصوتية وتميز الأداء وحسن اختيار الأغنيات برفقة أوركسترا قصيد بقيادة المايسترو كمال سكيكر. وحضور وزيرة الثقافة د.لبانة مشوح، ومدير عام دار الأسد للثقافة والفنون المايسترو أندريه معلولي.. وكانت نانسي بأمسيتها الشرقية.. اختارت افتتاحها بأغنيات قليلة التداول من ألحان بليغ حمدي مع أغنية “حبيبي” وأغنية “اشتروني”، ثم اغنية للملحن وجدي شيا “توبة يا شوق”، تلتها أغنية “شو بقول لأهلي” للملحن روميو لحود. كما غنت من الحان الأخوين رحباني أغنية “حراس المدينة”.

لم تقتصر أغنيات الأمسية الطربية على أغنيات الفنانين الكبار نجوم الزمن الجميل.. بل شدت أيضاً مجموعة من أغنياتها الخاصة، فقمت شارة مسلسل “حائرات” من كلمات وألحان إيهاب المرادني، وكذلك “الحكاية” للملحن رامي صبري. ثم غنّت من ألحان محمد محيي أغنية “الدموع”. ومع أغنيتها التي أطلقتها مؤخراً “المحطة 40” من كلمات باسلة الحلو وألحان أحمد زعيم، كان ختام الأمسية التي أطربت الجمهور ونالت إعجابه.

.

نانسي زعبلاوي بأمسيتها الشرقية..
نانسي مع أوركسترا فرقة قصيد
وفي وقفة سريعة لها مع تجمّع بعض الصحافيين حولها، قالت نانسي:
“ان الوقوف على مسرح الأوبرا له وقع خاص في قلب كل فنان حقيقي، لهذا أنا في غاية السعادة لأنني وقفت على  هذا المسرح العظيم، الذي تحتضنه مدينة دمشق التي نشأت وترعرعت وصقلت موهبتي فيها على أيادي أهم الأساتذة.. كما أن الأمسية أو الحفل يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لي باعتباره الأول بعد إطلاق أولى أغنيات ألبومي الجديد “المحطة 40”. إلى جانب الأغنيات الطربية التي اخترتها مع فرقة “قصيد” لمتذوقي الفن الأصيل. وتقصدنا اختيار أعمال طربية وقليلة التداول بهدف إحيائها من جديد وتقديمها للجمهور عاشق اللون الطربي”.
.
نانسي زعبلاوي بأمسيتها الشرقية..
المطربة نانسي زعبلاوي
(باقة من بطاقة)
-مطربة سورية من مواليد محافظة اللاذقية.
-تتميز باللون الطربي.. ولديها العديد من الأغاني الجميلة، في عدة لهجات (سورية ومصرية وخليجية).
-اشتركت في برنامج المواهب “سوبر ستار” في نسخته العربية- وحققت حضوراً لافتاً فتح لها طريق النجومية.
-اصدرت أول البوماتها بعنوان “مستحيل”.
-أشهر أغنياتها “شو  ذكرك فينا” شاركت في “أوبريت الضمير العربي” ونالت جائزة عنها.
-شاركت في مهرجان المحبة والباسل في اللاذقية، وعدة مهرجانات في دمشق وخارجها.
-أصدرت مؤخراً ألبوم غنائي جديد حمل عنوان “المحطة 40”.

.

*روعة يونس

.
لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهر الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوم على أفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه.. العراق يعلن بدء عمليات ضخ النفط الخام التجريبية في مصفاة كربلاء.. دبلوماسي عراقي يشاهد مباراة خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.. مسؤول إيراني: الرئيسان الفرنسي والسويسري حملا رسائل أمريكية للرئيس الإيراني.. الدفاع الروسية: إحباط محاولة أوكرانية للهجوم بمسيرات مفخخة على محطة زابوروجيه النووية.. الشرطة الإسرائيلية تدعو المستوطنين لحمل السلاح.. إيران.. زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، يضرب محافظة كرمان جنوب شرقي البلاد.. بعد زيارته السعودية لعقد شراكات في مجال الطاقة، المستشار الألماني يصل الإمارات قبل أن يستكمل جولته في قطر.. بريطانيا: مشروع قانون فى البرلمان لتخفيض عدد أيام العمل إلى أربعة أيام في الأسبوع الواحد..