العناوين الرئيسيةدولي

نانسي بيلوسـي تعلن تخليها عن تزعم الديموقراطيين في الكونغرس

أعلنت نانسي بيلوسـي، الرئيسة الديموقراطية النافذة لمجلس النواب في الكونغرس الاميركي، اليوم الخميس، نيتها التخلي عن تولي هذا المنصب في المجلس المقبل المنبثق من الانتخابات الأخيرة، وقالت نانسي بيلوسـي التي اضطلعت بدور رئيسي في السياسة الأميركية منذ عقدين “لن أترشح للادارة الديموقراطية في الكونغرس المقبل”، وذلك بعدما فاز الجمهوريون بالغالبية في مجلس النواب.

الرئيس الأميركي جو بايدن أشاد بنانسي بيلوسي، مؤكداً في بيان أنها “مدافعة شرسة عن الديموقراطية”، وذلك على خلفية إعلانها أنها ستتخلى عن منصبها كرئيسة ديموقراطية لمجلس النواب، وقال بايدن إنها “حمت ديموقراطيتنا من التمرد العنيف والدامي في السادس من كانون الثاني 2012″، في إشارة الى الهجوم على مبنى الكابيتول، مؤكدا أن بيلوسي هي “رئيسة مجلس النواب الأكثر أهمية في تاريخنا”.

الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وصف رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، بوصف بذيء وذلك في كلمته الختامية قبل الانتخابات النصفية في البلاد، وقال دونالد ترامب في تعليقه على حادثة ضلع بها أحد رجال العصابات في أمريكا: “لقد ضربه على رأسه بعصا بيسبول وطعنه 32 بشكل وحشي، لقد كان حيوانا”، حسب قوله، وتابع ترامب: “قالت نانسي بيلوسي أرجوك لا تصفهم بالحيوانات فهم بشر، فقلت لا.. هم حيوانات، لأنني أعتقد أنها من الحيوانات كذلك”، على حد وصفه.

وكانت بيلوسـي، وفي أول تعليق لها بعد الحادثة التي تعرض لها زوجها بول، قالت في بيان : “اقتحم رجل عنيف منزل عائلتنا، وطلب أن يواجهني، وهاجم زوجي بول بوحشية، أطفالنا وأحفادنا وأنا محطمو القلب، ومصابون بالصدمة جراء الهجوم على رب أسرتنا”.

وأكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي أن الدعم الذي تلقته من الكونغرس منح الراحة لعائلتها، في الوقت الذي يتماثل فيه زوجها للشفاء، وأضافت: “أرجو أن تعرفوا أن فيض الصلوات والأمنيات من عديد أعضاء الكونغرس شكّل عامل راحة للعائلة، وهذا يساعد بول على التماثل للشفاء.. حالته تتحسن بشكل مستمر”.

ووصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسـي ، قلوب أبنائها وأحفادها بالـ “مكسورة” وأنهم يشعرون بـ”الصدمة”، بعد الهجوم الذي تعرض له زوجها.

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات..