العناوين الرئيسيةرياضة

نادي حطين .. “الحوت الأزرق” ..

سلسلة التعريف بفرق الدوري السوري الممتاز (09) ..

 

نادي حطين .. “الحوت الأزرق”، الجار اللدود في محافظة اللاذقيّة لنادي تشرين، حيث يتقاسمان ساحة اليمن بالمقرّات، وبذات الوقت، يتقاسمان شغف جماهير المحافظة، حيث يُعدّ نادي حطين من الأندية الجماهيريّة، ويبلغ متوسّط حضور الجماهير لمباريات حطين بما يقارب العشرة آلاف متفرّج، ويصل أحياناً إلى ثلاثين ألف متفرّج.

لكن رغم كلّ هذه الجماهيريّة، وكذلك الأداء الملفت الهجومي السمة لهذا النادي، لكنّه لا يملك في سجّله أيّ بطولة للدوري السوريّ، واكتفى بمركز الوصيف مرّتين فقط، وحصل على كأس الجمهورية مرّة وحيدة عام 2001، ونال وصافة الكأس خمس مرّات، كما حصل على كأس الكؤوس مرة وحيدة عام 1997، واكتفى بالمشاركة الآسيويّة أيضاً مرّة وحيدة وخرج مبكّراً، وهذا أسوأ مايمكن أن يتخيّله المرء لنادي جماهيريّ وبأداء جميل ومع ذلك لا يحقّق البطولات، بل ويهبط إللى الدرجة الثانية عدّة مرّات.

لو استعرضنا ماقدّمه النادي ومارفد به المنتخبات الوطنيّة من لاعبين لعرفنا أن المشكلة والعوائق دائماً إداريّة، فقد قدّم حطين عدداً من اللاعبين الدوليين المميزين في مقدّمتهم النجم كيفورك ماردكيان، واللاعب الخلوق الدكتور عمار عوض، والمدافع بشار سرور، وسليم جبلاوي، وعمر كنفاني، ونجم النجوم عارف الآغا الذي انتزع صدارة هدّافي الدوري لأكثر من مرّة، ومع ذلك .. فالنتائج كانت دائماً مخيّبة للآمال.

تأسس نادي حطين عام 1945 تحت اسم نادي السلام، وتمّ اتخاذ اسم حطين بعد ذلك بعام، ويطلق عليه عشّاقه لقب “الحوت الأزرق”، نسبةً إلى ألوان الفريق المعتمدة الأزرق والأبيض.

في هذه النسخة من الدوري الممتاز، افتقد النادي لعديد اللاعبين وقام باستقطاب غيرهم، مع ترفيع الكثير من اللاعبين الشباب، لكن التعاقدات ليست كما يرغب محبّي النادي من حيث امتلاك النجوم من الصفّ الأول، أو حتى القدرة على جلب لاعبين أجانب واكتفى النادي بالأسماء التالية:

حراسة المرمى: محمد المصري ..

خط الدفاع: إسماعيل الحافظ، حمود الحمود، أحمد كلاسي، حسن أبو كف ..

خط الوسط: خالد كوجلي، عبد القادر غريب، مصطفى جنيد، أيمن عكيل ..

خط الهجوم: علي زينة، علي غصن ..

مع الأسماء الجديدة: هادي منون، عمر عبد الله، ابراهيم بغدادي، عدنان حداد، محمود عبدو، أحمد عجور، زين وردة، محمد البوغا، علي سليمان، محمد عوض ..

يدرب الفريق الكابتن: مصعب محمد ..

فهل سينجح حطين من خلال هذه الأسماء بالمنافسة على اللقب، أم أنّ تخمة النجوم في الفرق المنافسة ستكون عائقاً وحاجزاً أمام الوصول إلى اللقب الأغلى؟.

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي..

غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..