العناوين الرئيسيةرياضة

نادي الجيش .. “الزعيم” ..

سلسلة التعريف بفرق الدوري السوري الممتاز /01/ ..

 

نادي الجيش، “الزعيم” كما يُطلق عليه ، كونه أكثر الأندية السوريّة حملاً للألقاب وصاحب الأرقام القياسيّة بالحصول على لقب الدوري بواقع 17 مرّة كان أولّها عام 1973 وآخرها 2019، وحقق في المرة الأخيرة رقماً قياسياً في سجّل الدوري السوري الممتاز حيث كان اللقب الخامس على التوالي.

كذلك الأمر بالنسبة لكأس الجمهورية، فقد حصل الزعيم على كأس الجمهورية 9 مرّات، وحصل على كأس الاتحاد الآسيوي مرّة وحيدة عام 2000.

شكّلت هذه الأرقام والنتائج امتعاض وعدم رضا أغلب جماهير الكرة السوريّة، لأنها تعتبر النادي ملاك الدولة، ويحظى بالدعم المادي والمعنوي أكثر من باقي الأندية، إضافةً إلى كونه يستقطب أغلب اللاعبين المهرة من كافة الأندية لصالحه تحت باب تأدية الخدمة الإلزاميّة، ولكونه الفريق الوحيد الذي يمتلك ملعب عشبي دولي وكذلك الأمر ملاعب عشبيّة تدريبيّة، بالإضافة إلى ملاعب العشب الصناعي، مع عديد الصالات التي يملكها، فهو يتبع بمرسوم إلى هيئة الإعداد البدني والرياضة في الجيش والقوات المسلحة، وبالتأكيد له ميزانيته المستقرّة والإدارة الدائمة التي لا يعيقها التدخّلات أو المديونيّة.

تأسس فريق الجيش عام 1947 بعد سنة واحدة من استقلال الجمهورية، والنادي مثَّل الجمهورية في أكثر من مناسبة بعد استقطابه عديد اللاعبين.

أمّا في الدوري الحالي واستعداد النادي لخوض غمار الدوري بعد أن أنهى الموسم الماضي بحصوله على المركز الثالث بعد أن فاز في 11 مباراة وتعادل في 7 وخسارته لـ 6 مباريات جامعاً 46 نقطة بعد تسجيله 38 هدفاً وتلقّيه 22 هدفاً.

عزّز الجيش صفوفه بعديد اللاعبين المميزين استعداداً للمنافسة على اللقب كما في كل عام، واكتملت صفوفه بشكل تقريبي مع اللاعبين:

حراسة المرمى: عبد اللطيف نعسان، رضوان الأزهر ..

الدفاع: أحمد الصالح، جهاد باعور، خطاب مشلب، محمد صهيوني، يوسف محمد، محمد شريفة، رامي الترك ..

الوسط: مازن العيس، أسامة أومري، أحمد الخصي، أحمد رجب، عامر الترك، مؤمن ناجي، رضوان قلعجي، حيدر محمد ..

الهجوم: شادي الحموي، محمد الواكد، عبد الهادي شلحة ..

حافظ الفريق على مدربه رأفت محمد …

 

هل سينافس “الزعيم” على بطولة الدوري ويسجّل رقماً جديداً في سجله الكروي، أم أن أرقامه ستتوقّف مع تدعيم باقي الأندية صفوفها عبر المحترفين الأجانب؟.

 

#سلسلة_الدوري_السوري 2022 – 2023 ..
#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..
غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
‏"تويتر" تحقق رغبة إيلون ماسك وتتحول إلى شبيه "تيك توك" بعد إضافة ميزات جديدة للفيديوهات.. وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..