فضاءات

نادين نسيب نجيم .. سيدة الهيبة و رأس الجبل ..

|| Midline-news || – الوسط ..

إسم من ذهب حفرته الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم في عالم الدراما العربية ، لتصبح من الأسماء الأكثر متابعةً لدى المشاهدين في الوطن العربي ، وتكسب جماهيرية أدخلتها المرتبة الأولى في الـ ( ترند )  العالمي .

في ” الهيبة ” نادين وصلت إلى قمّة الإبداع في تشخيص “عليا ” للجمهور ، وكانت رسول الإتصال والتواصل بين الشخصية والمشاهدين على اختلاف أجناسهم وطبقاتهم ، لتصبح “عليا ” الشاغل الأكبر للناس وللشباب العربي .

يُذكرنا أداء نادين أمام الكاميرا بمقولة مأثورة تفيد أنّ الفعل السليم يعتمد تماماً على الإحساس السليم ، تُمسك بالشخصية وتدخلها إلى ثنايا العقل والوجدان ، لا تمثّل الشخصية بل تكونها بعد أن تبخّرت نجيم فور سماعها لكلمة And Action . أمام الكاميرا لا مكان للتمثيل بل للإحساس كعازف تشيللو بارع يخلق المتعة ويصل بها إلى مرحلة السحر .

على عكس العديد من الممثلات ، لا تعتمد نادين على الـ Over Acting ، وتلعب شخصية “عليا ” التي يعتقد البعض أن أداءها بسيط وسهل وهي من أصعب الشخصيات ، حيث وجب أن يتوافر فيها الإحساس وقوة التركيز للأفكار وقوة التذكر للحركة الجسمانية ، فعاشت نجيم في الدور وتسلّلت تحت جلد الشخصية ، وتمكنت من إيجاد العلاقات الذهنية ومنطقية الإحساس والقدرة على التحليل النفسي .

كانت نادين أم جبل ورأسه كما يعني إسم “عليا ” في العمل ، وبلا تكلف شكلّت هيبتها الخاصة متنقلة من حالة الى اخرى بسلاسة تامة . لا مبالغة في مشاهد الزوجة التي اعتادت على واقعها الجديد ولا في دور الام التي وجدت نفسها ضحية ومضحية في سبيل ابنها فأظهرت بأدائها حنكة نص هوزان عكو وبراعة المخرج سامر البرقاوي .

مشهدان أبدعت فيهما نادين نجيم في العمل وكانا من أصعب المشاهد في ” الهيبة ” ، الأول عندما أخذ منها إبنها وراحت تهدّد عائلة ” شيخ الجبل “. أخرجت في هذا المشهد لوعة كلّ أم تُجبر على الإبتعاد عن أولادها . ومشهد آخر كان في الحلقة 26 وهو المواجهة بينها وبين ” جبل ” شكلّ حالة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتم تداوله بشكل كبير عبر هذه المواقع لما حملته من عمق في الإحساس الهادئ والطبيعي .

مخطئ من يظن ان دور عليا كان قليلا على نادين نسيب نجيم . فكانت ومازلت رقما صعبا وهذا ما تؤكده تعليقات الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي من الجنسين ، كيف لا وهي التي تختزن هيبة في الشكل والمضمون كفيلة بدخولها الى كل بيت … وكل قلب .

وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
ضغوط هندية لحل الأزمة الأوكرانية.. ووزير الخارجية: «الحرب تهدد مصالحنا».. ليز تروس: ماكرون صديق لبريطانيا.. وعدونا المشترك هو «بوتين».. زيلينسكي يطالب "الناتو" بشن ضربة استباقية ضد روسيا..والكرملين يعتبرها دعوة صريحة لإشعال حرب عالمية ثالثة.. قتلى في قصف تركي على سنجار شمالي العراق بوتين يأمر بنقل ملكية محطة زابوروجيه النووية لروسيا.. والوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتبرها منشأة أوكرانية.. القبطان السوري خليل بهلوان يعوم سفينة جديدة قام بصناعتها بمساعدة أيدي وخبرات محلية في ميناء بانياس و تضاهي السفن الأوروبية من ناحية المواصفات الفنية.. قوات "أحمد" الروسية تسيطر على خط دفاعي استراتيجي في دونيتسك.. البنك الدولي: الفيضانات ستدفع نحو تسعة ملايين باكستاني إلى براثن الفقر الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات للجيش بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية".. بايدن يرد على سؤال حول إمكانية الاجتماع مع بوتين في مجموعة العشرين "سنرى".. زاخاروفا: الغرب يدرب الآن عسكريين أوكرانيين مثلما درب مسلحين نفذوا انقلاب 2014.. كييف تعد خطة بمشاركة المخابرات البريطانية لإنزال عسكري على محطة زابوروجيه النووية.. رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يدعو إلى عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل.. التيار الصدري في العراق يعلن تجميد نشاط الفصائل المسلحة في كل المحافظات، ما عدا صلاح الدين وسامراء.. الدفاع الروسية: تحرير بلدة زايتسيفو في دونيتسك وتحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وإسقاط مقاتلات عسكرية.. بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخين بالستيين.. 12 مقاتلة كورية شمالية تحلق قرب كوريا الجنوبية.. إسرائيل ترفض تعديلات لبنان على مسودة اتفاق ترسيم الحدود..