العناوين الرئيسيةعربي

لا يتوقع خطوات تصعيدية من السعودية.. ميشال عون : كان يمكن لخطاب حزب الله أن يكون أكثر هدوءا

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إنه يفضل “تخفيف اللهجة” حيال السعودية، معتبرا “المملكة مارست أقسى ما لديها منذ 2017 لغاية اليوم”.

وفي حديث لصحيفة “نداء الوطن”، لم يبد الرئيس ميشال عون أي تخوف من خطوات تصعيدية سعودية جديدة تجاه لبنان كرد على كلام الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، معتبرا أن المملكة “مارست أقسى ما لديها منذ 2017 لغاية اليوم”.

من جهة أخرى، تلقف بإيجابية كلام رئيس مجلس النواب نبيه بري عن الدعوة للحوار “ولو أن من يدور في فلكه لا يزال مترددا”.

ولم يخف حجم الأضرار التي نتجت عن معارضة بري لعهده، مشددا على أن هذه المعارضة كانت “مضرة للبلد وعطلت القوانين في مجلس النواب”.

وفي ما يتصل بالعلاقة مع “حزب الله”، أكد على أحقية مطالبة رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، “حزب الله” بأن عليه اليوم “أن يختار بين تفاهم مار مخايل الذي حقق الاستقرار للبلد ومشهدية الطيونة”.

واعتبر أن “إنجازات عدة تحققت في عهده”، واصفا الكلام عن وجود “رئيسين في بعبدا” بأنه “كذب وقلة أدب”، وقال: “كل القصة أنهم لا يريدون الاعتراف بجبران، وكلما أرادوا منه شيئا قصدوني لأتدخل في أمور تعنيه كرئيس للتيار الوطني الحر ولأكبر كتلة نيابية وكنت أقول لهم راجعوا جبران”.

وأبدى ميشال عون ثقته بأن “التيار سيحافظ على حضوره القوي” في الانتخابات النيابية المقبلة.

وأكد ميشال عون أنه “لأي كان الحق في أن يطمح للرئاسة وإذا كان باسيل طامحا للرئاسة فيجب أن يكون كفوءا لكنهم يخافون منه لأنه تربيتي ولا يقايض”.

المصدر: “نداء الوطن”

تابعونا على صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار..