إعلام - نيوميديا

موقع بريطاني يكشف: إعلامنا متورط بتلميع الإرهابيين في سورية وتقديمهم للرأي العام على أنهم “معارضة معتدلة”

 

|| Midline-news || – الوسط  ..

كشف تقرير صحفي لموقع “ذا كناري” الالكتروني البريطاني بعضا من أساليب التضليل الاعلامي الذي تقوم به وسائل الاعلام البريطانية لتلميع صورة التنظيمات الارهابية في سورية ومحاولة تقديمها للرأي العام على أنها “معارضة معتدلة”.

وسلط الموقع الضوء على التغطية التي حصلت عليها “حركة نور الدين الزنكي” الإرهابية من قبل القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني مطلع الشهر الجاري.

يذكر أن “حركة نور الدين الزنكي” وغيرها من التنظيمات الإرهابية ذات الفكر الوهابي المتطرف مرتبطة ارتباطا كليا بنظام أردوغان الذي يسهل دخول الإرهابيين المرتزقة إلى سورية عبر الحدود التركية ليقوموا بارتكاب جرام التفجير والقتل والذبح والصلب والتمثيل بالجثث والمجازر الجماعية بحق المدنيين الأبرياء تحت ذرائع مسميات ظلامية تكفيرية تتنافى مع القيم الإنسانية والدين الإسلامي السمح .

وقال الموقع: إنه “في أكثر التقارير الغربية المخزية عالميا ظهر تقرير عن سورية مؤخرا يفيد بأن القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني قامت بتقديم التغطية الإعلامية الإيجابية لقتلة الأطفال المعروفين ما حدا بها إلى حذف التقرير عن شبكات التواصل الاجتماعي واليوتيوب بعد افتضاح أمرها امام الرأي العام البريطاني” .

وأضاف الموقع: “إن القناة نشرت في الخامس من الشهر الحالي تقريرا مصورا حمل عنوان (من داخل حلب) حيث ظهر مراسل القناة مع إرهابيي (حركة نور الدين الزنكي) الإرهابية وقام بوصفها بـ (المعتدلة) زاعما أنها تضم في صفوفها مزراعين وعمال المصانع”.

وتابع الموقع: “إلا أن متابعي الأحداث في سورية والمخضرمين يعلمون أن هذه هي المجموعة نفسها التي قامت بذبح الفتى الفلسطيني (عبد الله عيسى) البالغ من العمر 12عاما بطريقة وحشية بعد اختطافه من أحد المشافى حيث قام ارهابيو (الحركة) بتصوير عملية قطع رأس الفتى بسكين صغيرة ونشر مقطع الفيديو على الانترنت”.

وتساءل الموقع.. “لماذا لم يعمد مراسل القناة إلى سؤال المسلحين الذين شاركوا في هذا الفعل الهمجي وظهروا على شاشة القناة ومن بينهم (عمر سلخو) عن السبب الذي دفع بهم الى قطع رأس هذا الفتى المسكين في الوقت الذي انتشرت صورته في كل ارجاء العالم وفي الوقت الذي اصدرت فيه منظمة العفو الدولية تقريرا يدين جرائم (الحركة) واصفا إياها بأنها (أعمق أنواع الفساد)”.

وقال الموقع: “من وقاحة التغطية التي حصلت عليها المجموعة لقطات ترقى إلى مستوى جرائم حرب ظهر فيها عناصرها يفتشون المدنيين ومن بينهم نساء واطفال ويسألونهم عن هويتهم العرقية والطائفية ليصار بعدها إلى أخذهم إلى أماكن مجهولة”.

وأشار الموقع إلى أن القناة “قامت في السابع من تشرين الأول الحالي بإخفاء تقرير الفيديو الذي عرضته لمدة يومين فقط وجعلته خاصا على موقع يوتيوب استجابة للغضب الشعبي العارم كما حاول الموقع التواصل مع القناة من أجل التعليق إلا أنه لم يتلق أي رد” .

وكانت الحركة الارهابية قامت الشهر الماضي بخطوة فضحت “معارضة واشنطن المعتدلة” بإعلانها رسميا انضواءها إلى جانب “جبهة النصرة” فيما يصطلح على تسميته “غرفة عمليات جيش الفتح” المسؤولة بشكل كامل عن استهداف مدينة حلب بآلاف القذائف الصاروخية والهاون .

والحركة الإرهابية المسماة “نور الدين الزنكي” التي يتقاضى مرتزقتها رواتبهم من واشنطن وفق ما أكد السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك مؤخرا أسقطت ورقة التوت الأخيرة بادعاءات واشنطن وعرت مزاعمها بوجود “معارضة معتدلة” عبر إعلانها الصريح بالقتال إلى جانب تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والذي تدعي أمريكا العمل على فصله عن “المعارضة المعتدلة” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..