العناوين الرئيسيةفضاءات

“موسيقا الحجرة” تعيد جمهور “أوبرا دمشق” إلى عصر “الباروك”

|| Midline-news || – الوسط
روعة 
يونس
.

 قبل أمس؛ عاد مسرح الدراما في “دار أوبرا دمشق” إلى القرن 16 من تاريخ أوروبا حيث عصر “الباروك” اللؤلؤي. بفضل موسيقى الفريق الفني “فرقة الحجرة- السورية” الذي أحيا أمسية موسيقية رائعة، وقدم مقطوعات لعدة مؤلفين ألمانيين من عصر “الباروك” وسط حضور كبير  لفنانين وإعلاميين ومهتمين بالموسيقى وتحثهم الرغبة لمعرفة وسماع المزيد منها، من خلال “فرقة الحجرة” التي حققت حضوراً رائعاً محلياً ودولياً.
.

.
تألف الفريق الموسيقي من العازفين (أندريه مقدسي-  فادي جبيلي- ريمة البرشة- ديمة خير بيك)، وبدأت الأمسية مع  “جوهان جوزيف فوكس” ثم عُزفت 4 مقطوعات لكل من “تيليمان- جورج  هاندل- باخ- ديتريش بوكستهودا” .

 وكان اختيار الموسيقى الألمانية التي سلّطت فرقة “الحجرة السورية”؛ الضوء عليها، لبعض المؤلفين غير المعروفين -رغم أهمية أعمالهم- في عصر “الباروك” الذي سبق الموسيقا الكلاسيكية، بهدف تعريف الجمهور بمعزوفات هؤلاء الموسيقيين، وحمله إلى عصر “الباروك” الجميل.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة.. الانتخابات الرئاسية البرازيلية تتجه لجولة الإعادة بين لولا و بولسونارو ..لعدم حصول أي من المرشحين على أكثر من 50% في التصويت..