العناوين الرئيسيةسورية

موسكو تطالب جميع القوات الأجنبية بالانسحاب الفوري من سوريا

 

طالب النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، اليوم الجمعة، جميع القوات الأجنبية الموجودة في سوريا ..بشكل غير قانوني بالانسحاب الفوري، مؤكدا أن الولايات المتحدة.. فشلت في مواجهة الإرهاب في هذا البلد.

وقال بوليانسكي في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: “نطالب بالانسحاب الفوري من سوريا.. لجميع القوات الأجنبية الموجودة هناك بشكل غير قانوني.. من الواضح أن الولايات المتحدة لا تتعامل مع مكافحة الإرهاب. حتى على المستوى المحلي، ناهيك عن النطاق العالمي”.

وشدد على أن “روسيا لن تتوقف عن مكافحة الإرهاب في سوريا بالتعاون مع سلطات البلاد”.

وأضاف: “القوات السورية. وبدعم من القوات الجوية الروسية. تواصل البحث عن مسلحي داعش والقضاء عليهم في سوريا، وسيستمر ذلك”.

وتابع: “في المناطق التي تتورط فيها الولايات المتحدة. في سرقة النفط بشكل مباشر، هناك كارثة بيئية تتكشف، وفي الوقت ذاته، لا تقدم الأمم المتحدة أي تقييم لما يحدث”.

ولفت إلى أن: “هجوم تنظيم داعش الإرهابي . على سجن مدينة الحسكة يوضح ذلك”.

وكانت معارك عنيفة دارت. بين مسلحي تنظيم “قسد” .مدعومة بطائرات “التحالف الدولي ” بقيادة الجيش الأمريكي. ومعتقلي تنظيم “داعش” بمحيط وداخل مبنى سجن الثانوية الصناعية .بمدينة الحسكة. أدت لمقتل العشرات من الطرفين و عشرة مدنيين و إصابة آخرين.

في حين دمرت طائرات “التحالف الدولي ..عدد من المباني الحكومية و التعليمية السورية. بمحيط السجن ومنها معهد المراقبين الفنيين و كليتي الاقتصاد و الهندسة المدنية. و مقر إدارة فرع جامعة الفرات ومبنى سادكوب ، مع تدمير عدد من المنازل بحيي غويران و الزهور.

وفي السياق :أفاد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا العميد البحري أوليغ جورافليف، بأن “إرهابيين تمكنوا من الفرار ..من سجن في منطقة الحسكة السورية.. التي يسيطر عليها تنظيم ” قسد “الموالي للأمريكيين “.

وذكر أنه “تم تسجيل 4 عمليات إرهابية.. في محافظتي الرقة والحسكة شمال شرقي سوريا ، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل”.

بدورها، أقرت “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد”، بأن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.. لا يزالون يتحصنون في أجزاء من. سجن الصناعة .في مدينة الحسكة، رغم إعلانها الأربعاء عن استعادة السيطرة عليه بالكامل.

المصادر: نوفوستي ،سبوتنيك

تابعونا على صفحة الفيسبوك:https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى