العناوين الرئيسيةرياضة

مونديال قطر.. لا غالب ولا مغلوب في مواجهة الأوروجواي وكوريا الجنوبية

حسم التعادل السلبي لقاء منتخبي أوروجواي و كوريا الجنوبية، مساء الخميس على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم 2022، وبشكل عام لم يقدم الطرفان ما كان منتظراً منهما، واكتفيا اقتسام النتيجة بالتراضي نقطة واحدة لكل منهما.

المنتخب الكوري الجنوبي، بدأ المباراة بأفضلية واضحة سعياً لهدف مبكر يريح اللاعبين ذهنياً وجسدياً، إلا أن تلك الأفضلية بقيت دون نتيجة فعلية، أما الأوروجواي فقد بذلت الكثير من الجهد لمجاراة اللعب وفرض سيطرتها تفاصيل اللقاء.

في الدقيقة 19 ظهرت الخطورة الأولى في اللقاء، بعد كرة رفعها خيمينيز فوق المدافعين، لتصل إلى فالفيردي حيث سددها فوق عارضة المرمى الكوري، بعدها بدأت الأفضلية تميل إلى رفقاء سواريز رغم ندرة الفرص، وأول تهديد حقيقي جاء في الدقيقة 34 حيث اقتربت كوريا الجنوبية من افتتاح التسجيل، بعدما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى المهاجم أوي جوي، لكنه سددها فوق المرمى، وأضاعت أوروجواي فرصة خطيرة في الدقيقة 44، عندما نفذ فالفيردي ركلة ركنية، قابلها المخضرم جودين برأسه في القائم.

وعلى غرار الشوط الأول تبادل الفريقان دقائق الاستحواذ في الشوط الثاني، وإضاعة الفرص أمام المرمى.. المهاجم الكوري سون قام بمراوغة داخل منطقة الجزاء قبل أن يتدخل المدافع خيمينيز، ويقطع الكرة بشكل مميز، وفي الدقيقة 64 أخرج مدرب أروجواي النجم لويس سواريز وأدخل النجم الآخر إدينسون كافاني.

كما أجرى مدرب كوريا عدداً من التبديلات بقصد إنعاش الخطوط وفتح ثغرة توصل لاعبيه إلى لمرمى حيث كاد البديل جيو سونج، أن يقلب الطاولة على الأوروجواي فور نزوله في الدقيقة 77، وسدد من خارج منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم.

في حين حصل نونيز على تمريرة من كافاني، ليرواغ ثم يسدد بقدمه اليمنى، كرة مرت إلى جوار القائم البعيد في الدقيقة 81، ولولا العارضة التي تصدت لصاروخية أطلقها فالفيردي من خارج منطقة الجزاء لكان منتخب أوروجواي حسم اللقاء في الدقيقة 89، ولكن كوريا لم تفوت فرصة الرد بعدها بدقيقة واحدة من خلال تسديدة قوية من سون، مرت إلى جوار القائم.

تشكيلة أوروجواي 

حراسة المرمى: سرجيو روتشيت.

الدفاع: مارتين كاسيريس ودييجو جودين وخوسيه ماريا خمينيز وماتياس أوليفيرا.

الوسط: ماتياس فيسينكو ورودريجو بينتاكور وفيديريكو فالفيردي.

الهجوم: فاكوندو بيليستري ولويس سواريز وداروين نونيز.

تشكيلة كوريا الجنوبية

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو.

الدفاع: كيم مون هوان، كيم يونج جون، كيم مين جاي، كيم جين سو.

الوسط: جونج وو يونج، هوانج إن بيوم، لي جاي سونج.

الهجوم: سانج هو، سون هيونج مين، هوانج أوي جو.

 

اقرأ أيضاً… بنيران “ابن البلد”… سويسرا تقتل أسود الكاميرون   

 

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات.. البنتاغون: الولايات المتحدة قلصت عدد الدوريات شمالي سوريا.. لكنها لم تعيد نشر القوات رغم التهديد بعملية تركية.. الصين تدعو إسرائيل وتركيا إلى الوقف الفوري للهجمات على سوريا.. الخامس خلال 24 ساعة..استشهاد فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.. "لوموند": الاتحاد الأوروبي يخشى فرض عقوبات على الصناعة النووية بسبب اعتماده الكبير على روسيا.. بمشاركة الجيش الأمريكي... إسرائيل تجري تدريبات تحاكي ضربات جوية لإيران.. الهيئة العليا لمكافحة الفساد العراقية تستدعي رئيس جهاز المخابرات السابق و تمنعه من السفر.. نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف: لم يكن لدى موسكو خيار آخر سوى تأجيل المشاورات مع أمريكا بشأن معاهدة "ستارت".. بمشاركة أوزبكستان.. الرئيس الروسى يبحث مع نظيره الكازاخستاني إنشاء اتحاد غاز ثلاثي.. أمين عام حلف الناتو: دولنا تدفع ثمنا باهظا من جراء حرب أوكرانيا.. القوات الموالية لروسيا تعلن استعادتها ثلاث مناطق في دونيتسك شرقي أوكرانيا.. الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات للجيش الأوكراني والقضاء على نحو 200 جندي.. الجيش الإسرائيلي يقتل الشقيقين جواد وظافر الريماوي بإطلاق الرصاص الحي عليهما في بلدة كفر عين وسط الضفة الغربية.. مكتب أردوغان: تركيا تنسق إجراءاتها مع روسيا خلال العمليات الجوية شمالي سوريا والعراق.. رئيسي والسوداني يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني.. و يؤكدان أولوية مكافحة الإرهاب لدى طهران وبغداد.. تركيا: العملية العسكرية في شمال سوريا قد تنطلق في أي وقت.. المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن: تركيا تدعو إلى ابعاد قوات قسد من حدودها نحو 30 كيلومتراً.. أنقرة تتحدث عن رفع مستوى اللقاءات بين أجهزة المخابرات التركية والسورية.. محمد بن زايد يصدر عفواً رئاسياً عن 1530 سجيناً بمناسبة العيد الوطني للإمارات.. منظمة الصحة العالمية تستخدم "أم بوكس" اسما جديدا لجدري القردة.. مسؤول أميركي: إدارة بايدن خصّصت أكثر من مليار دولار لدعم قطاع الطاقة في أوكرانيا ومولدافيا.. الصين تبعد سفينة أميركية "اخترقت بشكل غير قانوني" المياه بالقرب من بحر الصين الجنوبي.. البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن تجبر أوكرانيا على التفاوض مع روسيا.. كولومبيا تشن حملة عسكرية لاستهداف جماعات مسلحة على الحدود..