العناوين الرئيسيةالوسط الفني

مهرجان الفيلم الروسي في ضيافة دبي

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى على الإطلاق مهرجان «الفيلم الروسي»، وذلك في الفترة بين 25 و27 نوفمبر الجاري، إذ سيتمكن الجمهور من مشاهدة أفلام روسية من مختلف الأنواع بشكل مجاني في صالات عرض ريل سينما في دبي مول. وسيشهد الحدث العرض الدولي الأول لفيلم الرسوم المتحركة «ديتكتيف شيرب اند غولدن بي هايڤ»، كما سيتم عرض أفلام الرسوم المتحركة «فينيك» و«ذا فيكسيس وكرابتوس»، بالإضافة إلى فيلم التشويق والإثارة «سبوتنيك»، وأفلام الباليه «ذا بولشوي».

يتم تنظيم مهرجان الفيلم الروسي في دبي من قبل شركة (روسكينو) «ROSKINO»، وبدعم من وزارة الثقافة في روسيا الاتحادية. وتم تنظيم الحدث في العديد من البلدان حول العالم منذ عام 2020، حيث قدم مجموعة من الأفلام السينمائية الروسية العصرية إلى عدد كبير من الجماهير حول العالم. وقام بمشاهدة المهرجان أكثر من 6.5 ملايين مشاهد من أكثر من 28 دولة.

وقالت آنا شاليتو، الرئيس التنفيذي في شركة روسكينو: «سعداء بتنظيم واستضافة هذا الحدث العالمي على أرض الواقع في دبي، حيث سيتمكن سكان دولة الإمارات من مشاهدة الأفلام على شاشة عرض كبيرة. وسيلعب مهرجان الفيلم الروسي دوراً كبيراً في تسليط الضوء على صناعة السينما الروسية بجميع أشكالها وأنواعها. ونتطلع خلال الحدث إلى تقديم أفلام الرسوم المتحركة بأساليب جديدة ومبتكرة في صناعة الأفلام، بالإضافة إلى أفلام التشويق والإثارة، التي ستعرض بتأثيرات خاصة مذهلة، أما أفلام الباليه والكوميديا ستسلط الضوء على الصراع بين الناس من مختلف الأجيال».

وأضافت شاليتو: تعتبر نصف الأفلام المعروضة عبارة عن رسوم متحركة، إذ يحظى هذا النوع بشعبية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتميز أفلام الرسوم المتحركة الروسية بجودة عالية وبمشاهدة من قبل ملايين حول العالم. ويصل مهرجان الفيلم الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرة الثالثة هذا العام، إذ قمنا قبل ذلك بتنظيم الحدث في الأردن والبحرين. ونتطلع بأن تكون هذه النسخة من الحدث المقام في دبي، فرصة لنستعرض من خلالها التنوع الكبير الذي تقدمه صناعة الأفلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبها، قالت ليكا بلانك، منتج فيلم (ديتكتيف شيرب اند غولدن بي هايڤ)، أول مشروع رسوم متحركة في العالم تم إنشاؤه باستخدام محرك ألعاب: «يعتبر هذا الفيلم استثنائي ومبتكر ليس فقط في روسيا، بل على صعيد العالم، إذ يجمع المشروع بين تقنيات الحاسوب والذكاء الاصطناعي وسحر الحركة البشرية. إن فريق العمل أراد العمل على فيلم مليء بالإثارة لجميع أفراد الأسرة. ويسلط الفيلم الضوء على دور الأطفال ورغبتهم في استكشاف العالم والتعلم من أخطائهم، ومن ناحية أخرى أهمية إعطاء هؤلاء الأطفال الحق في ارتكاب الأخطاء، وتقديم المساعدة والدعم اللازم في الوقت المناسب».

المصدر: دبي – البيان

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات.. البنتاغون: الولايات المتحدة قلصت عدد الدوريات شمالي سوريا.. لكنها لم تعيد نشر القوات رغم التهديد بعملية تركية.. الصين تدعو إسرائيل وتركيا إلى الوقف الفوري للهجمات على سوريا.. الخامس خلال 24 ساعة..استشهاد فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.. "لوموند": الاتحاد الأوروبي يخشى فرض عقوبات على الصناعة النووية بسبب اعتماده الكبير على روسيا.. بمشاركة الجيش الأمريكي... إسرائيل تجري تدريبات تحاكي ضربات جوية لإيران.. الهيئة العليا لمكافحة الفساد العراقية تستدعي رئيس جهاز المخابرات السابق و تمنعه من السفر.. نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف: لم يكن لدى موسكو خيار آخر سوى تأجيل المشاورات مع أمريكا بشأن معاهدة "ستارت".. بمشاركة أوزبكستان.. الرئيس الروسى يبحث مع نظيره الكازاخستاني إنشاء اتحاد غاز ثلاثي.. أمين عام حلف الناتو: دولنا تدفع ثمنا باهظا من جراء حرب أوكرانيا.. القوات الموالية لروسيا تعلن استعادتها ثلاث مناطق في دونيتسك شرقي أوكرانيا.. الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات للجيش الأوكراني والقضاء على نحو 200 جندي.. الجيش الإسرائيلي يقتل الشقيقين جواد وظافر الريماوي بإطلاق الرصاص الحي عليهما في بلدة كفر عين وسط الضفة الغربية.. مكتب أردوغان: تركيا تنسق إجراءاتها مع روسيا خلال العمليات الجوية شمالي سوريا والعراق.. رئيسي والسوداني يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني.. و يؤكدان أولوية مكافحة الإرهاب لدى طهران وبغداد.. تركيا: العملية العسكرية في شمال سوريا قد تنطلق في أي وقت.. المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن: تركيا تدعو إلى ابعاد قوات قسد من حدودها نحو 30 كيلومتراً.. أنقرة تتحدث عن رفع مستوى اللقاءات بين أجهزة المخابرات التركية والسورية.. محمد بن زايد يصدر عفواً رئاسياً عن 1530 سجيناً بمناسبة العيد الوطني للإمارات.. منظمة الصحة العالمية تستخدم "أم بوكس" اسما جديدا لجدري القردة.. مسؤول أميركي: إدارة بايدن خصّصت أكثر من مليار دولار لدعم قطاع الطاقة في أوكرانيا ومولدافيا.. الصين تبعد سفينة أميركية "اخترقت بشكل غير قانوني" المياه بالقرب من بحر الصين الجنوبي.. البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن تجبر أوكرانيا على التفاوض مع روسيا.. كولومبيا تشن حملة عسكرية لاستهداف جماعات مسلحة على الحدود..