العناوين الرئيسية

مهرجان الشيخ زايد ينطلق اليوم..

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الشيخ زايد بعد استكمال الاستعدادات لاستقبال الزوار من شتى أنحاء العالم بعروض مُبهرة ومتنوعة لطائرات الدرونز ومجموعة من الألعاب النارية وذلك احتفالاً بالنسخة الجديدة من الحدث الذي يستمر حتى 18 مارس/ آذار المقبل بمنطقة الوثبة في أبوظبي.

وأكدت اللجنة العليا للمهرجان سعيها من خلال العروض المتنوعة التي تناسب زوار المهرجان لتقديم مجموعة من الفعاليات الممتعة والمميزة الجديدة بما يتماشى مع أهمية المهرجان كملتقى للحضارات والثقافات، إضافة إلى كونه المكان الأمثل للترفيه سواء من خلال عروض طائرات الدرونز التي ستقدم عرضاً مرئياً تحت شعار «حياكم» أو الألعاب النارية وغيرها من الفعاليات المميزة.

وتشمل فعاليات اليوم الأول لمهرجان الشيخ زايد عدداً كبيراً من النشاطات الترفيهية والتفاعلية الشيقة والحصرية التي تدخل البهجة في نفوس الزوار، إضافة إلى عروض الموسيقى التراثية العسكرية التي تتضمن عروضاً مميزة في مختلف أنحاء المهرجان، إلى جانب العديد من المسابقات التراثية والفولكلورية والفعاليات الرياضية الترفيهية المليئة بالحماس.

وبانطلاقته اليوم الجمعة فإن زوار المهرجان سيكونون على موعد مع مشاهدة عروض حية مثل نافورة الإمارات، عروض الليزر، عروض الدرونز، عروض الألعاب النارية، وفعاليات الوثبة كاستم شو، وحديقة الأضواء والزهور، وسيتمكن الزوار من مشاهدة فعاليات مدينة الألعاب الترفيهية، بيت الرعب، عروض مسارح أجنحة الدول المشاركة والعروض الفولكلورية، منطقة الفنون، مسابقات كو كارتينج، مدينة الأطفال، منطقة سيلفي ستريت، كريزي كار، ومتحف الحلويات.

وبشكل يومي سيكون أمام الضيوف خيارات عدة تشتمل على عروض ترفيهية تفاعلية، عروض أجنحة حضارة الإمارات، ركوب الخيل والهجن ومشاهدة مسرح الأطفال، ويشتمل المهرجان على أكثر من 15 مسرحاً تعرض فعاليات ثقافية وترفيهية بشكل منتظم.

ويمنح المهرجان زواره آلاف الفرص للفوز بجوائز قيّمة، عبر الكثير من المُسابقات والسحوبات التراثية مثل سحوبات «مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان»، وسباق مهرجان الشيخ زايد للمحامل الشراعية 2022، وجائزة زايد الكبرى للهجن، ومُسابقات مهرجان الشيخ زايد للصيد بالصقور.

ويقام أيضاً «معرض السلوقي» الذي يعرّف الزوار بالتقاليد المتعلقة بالسلوقي العربي مثل الصيد والاهتمام بها وكيفية تدريبها، إضافة إلى مسابقات المأكولات الشعبية.

وبالنسبة لعشاق المطابخ العالمية فإن أكثر من 60 مطعماً ستقدم أطباقها الشهية للجمهور والتي تعكس وصفات مختلفة حول العالم وتتوزع على مطاعم وعربات طعام ومطاعم الأجنحة وأكشاك ومطاعم منطقة الفنون وستقدم تجربة طعام لا تنسى لجميع الزوار على اختلاف أذواقهم من خلال المطابخ المحلية والعالمية.

وتستقبل أجنحة الدول المشاركة في المهرجان من مختلف أنحاء العالم الزوار، والتي يعكس كل منها جوانب مختلفة من ثقافتها كالتراث المعماري والأسواق والمنتجات.. كما تقدم عروضاً يومية متنوعة للفولكلور العالمي والأهازيج الشعبية على مختلف مسارح المهرجان التي تتوزع في أجنحة الحضارات العالمية في ظل انضمام أجنحة جديدة هذا الموسم تمثل ثقافات عالمية متنوعة.

وتستعد أجنحة حضارة الإمارات لاستقبال زوارها من المواطنين والمقيمين والسياح القادمين من مختلف دول العالم والتي تستعرض العادات والتقاليد الأصيلة لشعب الإمارات ودور الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في بناء وتأسيس أمة ووطن وذلك عبر القرية التراثية، الحي الإماراتي، ذاكرة الوطن، جناح الإنسان والإمارات، جناح العادات والتقاليد، وغيرها.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
عبر "رسالة مفخخة".. انفجار في السفارة الأوكرانية بمدريد واشنطن تتحفظ على أنباء إجلاء دبلوماسيين من شمالي سوريا المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد..